أخبار عاجلة

الجزيرة / قاض بريطاني يقر بخرق حقوق سجين مسلم - صحف.نت

الجزيرة / قاض بريطاني يقر بخرق حقوق سجين مسلم - صحف.نت
الجزيرة / قاض بريطاني يقر بخرق حقوق سجين مسلم - صحف.نت

- الاثنين 24 أبريل 2017 05:32 مساءً

حكم قاض بريطاني بانتهاك الحقوق الإنسانية لسجين محكوم عليه بالسجن المؤبد للتآمر على قتل بائع حشيش، وذلك بعدما وضعه مسؤولو السجن في حبس انفرادي.

"
مرافعة محامي سيد استندت إلى أن الاحتجاز يتناقض مع المادة 8 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان لأنه يقيد قدرته على التحدث إلى السجناء الآخرين
"

وأشارت صحيفة التايمز البريطانية إلى أن السجين نادر سيد (24 عاما) أدين في ديسمبر/كانون الأول 2015، ويقبع الآن في سجن وودهيل بمدينة بكنغهامشاير.

وكان السجين سيد قد وضع في حبس انفرادي في الأسابيع التي تلت حادثة وقعت يوم 7 يناير/كانون الثاني 2016 شملته هو وسجناء آخرين بعد تظلمهم من مسؤولي السجن لقمعهم المسلمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن سيّد رفع دعوى قضائية ضد وزارة العدل في وقت لاحق، وحكم قاضي المحكمة العليا بخرق حقوقه الإنسانية نتيجة وضعه في الحبس الانفرادي.

واستندت مرافعة محامي سيد إلى أن الاحتجاز يتناقض مع المادة 8 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان لأنه يقيد قدرته على التحدث إلى السجناء الآخرين.

كما حكم القاضي بأن وضع سيد في الحبس الانفرادي كان غير قانوني لأن مسؤولي السجن لم يبلغوه بتلك الخطوة مسبقا ومنحه فرصة الرد، مضيفا أن الاحتجاز كان "معيبا إجرائيا".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / قاض بريطاني يقر بخرق حقوق سجين مسلم - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى الجزيرة / منشق: نحو 300 بريطاني بصفوف تنظيم الدولة - صحف.نت