أخبار عاجلة

أحد يدخل «دوري جميل» من أوسع أبوابه - صحف نت

الأحد 7 مايو 2017 03:05 صباحاً

- استقبل الوسط الرياضي داخل وخارج منطقة المدينة خبر تأهل أحد للأضواء بابتهاج وسرور، نظير عراقة النادي الذي يعد ثالث الأندية تأسيسا على مستوى المملكة في عام 1936م وصعوده في أول موسم لاعتماد الدوري الممتاز على مستوى الكرة عام 1394هـ مع النهضة والاتفاق، قبل هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى بعد موسم واحد، وبعد ثلاثة مواسم عاد من جديد للممتاز، لتتكرر من جديد معاناة الهبوط تسع مرات وحقق لقب بطل دوري الأولى أربع مرات، و"لم يحالفه الحظ في البقاء أكثر من موسم" قبل أن يتعرض لنكسة كبيرة موسم 2009م بعدما قضى موسمين في دوري الدرجة الثانية، قبل الصعود من جديد موسم 2015م.

وقد كشف أحد عن وجهه الحقيقي منذ الجولة الأولى وعزمه على العودة مجددا بجهاز وطني بقيادة المدرب عبد الوهاب ناصر والذي وجد الانتقاد في كثير من المواقف على الرغم ما يحققه من نتائج للفريق والتعاطف في الأخرى، وهو الذي بدا قويا ووسع الفارق الذي وصل إلى تسع نقاط قبل أن يتقلص لنقطتين، ويفقد صدارته على يد الفيحاء في الجولة قبل الأخيرة، ثم يعود من جديد ويعوض جماهيره ببطاقة الصعود عن جدارة واستحقاق.

ولم يأتِ انجازه وصعوده من فراغ، إذ حظي بدعم رائع من شرفيي النادي خصوصاً من رئيس المجلس الشرفي رويفد الصاعدي ورئيس النادي سعود الحربي ونائب المكتب التنفيذي المهندس عبد الرحمن المحمدي.

العزيمة أقوى من الظروف

استطاع الفريق "البني" أن يقهر الظروف التي واجهته قبل بداية الموسم بعد فترة الفراغ التي صاحبت الاستعداد وتسريح عدد كبير من لاعبيه وتفاقم الأزمة المالية التي تسببت بتأخر استعداده على فترتين الأولى بالقاهرة لمدة 20 يوما ثم كانت المرحلة الثانية داخلية تخلله مباريات ودية.

بعد الصعود للممتاز انهالت المكافآت على "فارس المدينة" إذ تلقت الإدارة وعود عدد من الشرفيين، والتي سيتم الإعلان عنها خلال الحفل بهذه المناسبة وربما تتجاوز المليون ريال.

وعبر سعود الحربي عن بالغ سعادته في تحقيق حلم الصعود، وقال: "الحمد لله على نعمه التي لا تحصى، ألف مبروك لجميع أبناء المنطقة بهذا الانجاز وعودة أحد بعد غيبة للأضواء، تهنئة خاصة لأمير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان ونائبه ونهدي له بطاقة الصعود إلى الدوري الممتاز، الحمد لله لم يضع تعبنا ونجحنا في تحقيق حلم الصعود، واللعب بين الكبار ليس بغريب على أحد والذي كان له بالماضي صولات وجولات كبيرة وعاد إلى مكانه الطبيعي مع الكبار، ولاعبونا اثبتوا بأنهم رجال مواقف وعدوا فأوفوا، ونأمل منهم الكثير في المرحلة المقبلة من أجل هذا الكيان، وشكراً لكل الشرفيين الذين دعمونا ووقفوا معنا ولم يبخلوا علينا بذلك، الجميع كانوا على قلب رجل واحد، والحمد لله الصعود هو احدى ثمار ذلك، هذا الفوز استكمال لعمل فريق واحد من لاعبين وجهاز فني وإداري وشرفيين وأعضاء مجلس الإدارة والجماهير التي وقفت معنا حتى النهاية".

ووعد الحربي بتقديم مكافآت كبيرة للاعبين نظير جهودهم وتميزهم خلال مشوار الدوري وقال: "حجمها سيكون وفق ما يقدم من تبرعات شرفية من رجال النادي".

واعتبر رويفد الصاعدي أن ما تحقق بفضل الله ثم بالدعم الكبير الذي وجده الفريق حتى تحقق ما أرادوا، وقال: "أبارك للأحديين الصعود للدوري الممتاز، بوقفة الرجال والمخلصين بعد توفيق الله صعدنا، لحظات صعبة، ثقتنا في الله ثم في لاعبينا الذين وعدونا وأوفوا كانت في محلها، وأحب اشكرهم، الفرحة لا توصف بالصعود، الأجمل أن نعود كناد قوي بهؤلاء الرجال الأقوياء، أتمنى أن يستمر أحد في الدوري الممتاز ويواصل نتائجه الجيدة وهذا الفريق البطل مؤهل لتحقيق نتائج جيدة بعد دعمه بأربعة محترفين في ظل وجود إدارة حكيمة ومخلصة".

ندعو الجميع للدعم

قدم نائب المكتب التنفيذي بأحد عبد الرحمن المحمدي التهاني والتبريكات على هذا الإنجاز للاعبي الفريق وأعضاء الجهازين الإداري والفني، وقال لـ"الرياض": "نهدي هذا الإنجاز لأمير منطقة المدينة، فيصل بن سلمان على اهتمامه ودعمه، وندعو رجال الأعمال في المنطقة إلى رعاية ناديهم والتفاعل مع منجزاته، وتشجيع أبنائهم اللاعبين".

فيما عبر مدرب الأبطال الوطني عبد الوهاب ناصر عن سعادته وأعضاء الجهاز الفني بما تحقق من إنجاز للفريق وقال لـ"الرياض": كانت منافسات الدوري صعبة، وواجهنا فرقا تملك الطموح والرغبة، في موسم طويل يحتاج للنفس الطويل وخوض 30 جولة ليس بالأمر السهل وما تحقق هو ثمار جهود اللاعبين ومواظبتهم وانضباطيتهم العالية قبل انطلاق الموسم الرياضي، والعمل بروح الفريق الواحد، والحمد لله كان الإصرار هو سلاح اللاعبين للعودة لـ"دوري جميل" بعد غياب 14 عاما، ونطمح بإذن الله إلى تواصل الإنجازات في الموسم المقبل".

وعلق على قرار بقائه على رأس الجهاز الفني من عدمه، بقوله: "الأمر سابق لأوانه للحديث عن ذلك والحمد لله لدي ثقة بقدراتي وحققت منجزا يشهد له الجميع وانا رهن الإشارة من قبل الإدارة واملك الثقة والقدرة على مواصله العمل ونحن الآن في وقت الفرحة".

الفرحة كبيرة

قال قائد الفريق وحارسه عبده بسيسي: "فرحتنا كبيرة بالصعود، وتعاهدنا قبل بداية الموسم الرياضي على بذل كل جهد للعودة بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الله ثم بتكاتف اللاعبين مع الجهازين الإداري والفني، ولم يصبنا الإحباط بعد الخسارة في لقاء الفيحاء في الجولة 29، وبحثنا عن الفوز الصعب في مواجهة الطائي وتحقق لنا بروح زملائي اللاعبين وإصرارهم ومتابعة الجهازين الفني والإداري بعد الله، وتطلعاتنا نحو تحقيق نتائج جيدة بين الكبار".

وبارك المشرف محمد العلوي لأهالي المدينة الصعود إلى الدوري الممتاز، وقال: "أحد عاد إلى مكانه مع الكبار وهذا أمر ليس مستغربا، شكراً لكل من وقف مع النادي طوال الفترة الماضية، على الرغم من المطبات التي واجهناها إلا أنني كنت متفائلا وواثقا في إمكانات اللاعبين بعد الله، في المقابل الصعود لم يكن سهلاً بعد موسم شاق وعمل كبير، دوري الدرجة الأولى مرهق للجميع ومن كل النواحي، لكن الحمد لله لم يضع لنا تعب، رجالنا وعدونا بخطف بطاقة الصعود على الرغم من أن الفريق كان طيلة الموسم بالصدارة وبفارق جيد من النقاط إلا أنه صعب الاستمرار على نمط واحد، وأتمنى من رجال المدينة أن يقفوا مع النادي في المرحلة المقبلة فهو بحاجة كبيرة لهم".

كما بارك لاعب الوسط ضيف الله القرني للإدارة وللاعبين وللجهاز الفني، وقال: "لم نخيب آمال جماهيرنا ونشكرهم على المؤازرة ونعدهم بان يعود أحد لمكانه الكبير وسط الكبار بدوري جميل وأهدي الانجاز لداعمنا الأول أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، وأقدم شكري لمشرف الفريق وزملائي اللاعبين ومدربنا القدير وأشكر جميع محبي أحد، بصراحة أتمنى من الإدارة أن تبدأ الإعداد للموسم المقبل من الآن، "دوري جميل" صعب جداً ومختلف لأن فيه فرقا قوية تمتلك إمكانات كبيرة ومحترفين أجانب، مررنا هذا الموسم بظروف صعبة لكن كلاعبين اجتمعنا وتعاهدنا على مضاعفة مجهوداتنا وأن نترك الأمور الإدارية جانباً ولا نهتم بها، ونجحنا في تحقيق هدفنا".

دعونا نفرح

قال المهاجم المالي محمد تورية: "الحمد لله على الصعود ونبارك للجميع وكل من وقف مع الفريق من محبين وأعضاء شرف وأشكر الجهازين الفني والإداري على مجهوداتهم ونعد جماهير أحد بالأفضل".

وعن استمراره في الفريق لموسم آخر: "دعنا نفرح ونرتاح وبعد ذلك لكل حادث حديث. هذا الانجاز جاء بتوفيق الله ثم بدعم الإدارة ووقوف الجماهير معنا والحمد لله سعيد جدا بما قدمت من تجربة احترافية وليس لدي مانع من البقاء موسم آخر مع الفريق".

وهنأ عضو الشرف الدكتور محمد القايدي للأحديين ولأهل المدينة المنورة عودة الفريق لمكانه في الدوري الممتاز، وقال: "صعودنا لم يأت بسهولة وتعبنا كثيراً من أجل هذه اللحظة السعيدة، الطريق كان صعبا ومررنا بمحطات عدة لكن بعزيمة الرجال تجاوزنا هذه المرحلة المهمة، وطيبة الطيبة تستحق الفرحة، شكراً لكل من وقف مع الفريق ودعمه مادياً أو معنوياً، شكراً للجماهير الأحدية وبإذن الله أحد سيكون عند مستوى التطلعات في الفترة المقبلة".

نحن الأحق

لاعب المحور محمد تحدث بقوله: "كنا الأحق بالصعود باكرا لاستمرارنا أكثر جولات الدوري بالصدارة والإدارة كانت صادقة معنا ولم تقصر، والجماهير الأحدية لم تقصر معنا ووقفتها تستحق الشكر، تعاهدنا على إهداء جماهير أحد بطاقة الصعود ونجحنا في ذلك، توجنا بما نستحقه، أداء الفريق كان تصاعدياً في الجولات الأخيرة وهو ماساعدنا على الصعود".

وقال المهاجم عبد الحليم العامودي: "حققنا هدفنا من أصعب الطرق، شكراً لكل من دعمنا، شكراً للجماهير التي وقفت معنا منذ بداية الموسم والتي أعتبرها الرقم الصعب والعنصر الأساسي في صعودنا".

وأبدى مسؤول الاحتراف بأحد فيصل الصاعدي سعادته بالتأهل وأهدي الانجاز للأمير فيصل بن سلمان ولرجالات أحد وجماهيره، وقال: "نعدهم بالأفضل والحمد لله لم يضع لنا تعبا، اجتهدنا وقدمنا كل جهد في سبيل الصعود وتكلل ذلك بالنجاح، هذا الموسم المنافسة فيه كانت صعبة وقوية بين الفرق بدليل أن الأمور لم تحسم إلا في آخر جولة لأي من الفريقين الصاعدين، أحد فريق كبير وعاد إلى مكانه الطبيعي، وبإذن الله نكون في الموعد الموسم المقبل".

من جهته قال المدافع خالد يسلم: "ليس الغريب هذا التأهل، لكن الغريب عدم وجودنا بين الكبار، وصعدنا لمكاننا الطبيعي من أصعب الطرق، مهمتنا لم تكن سهلة وواجهنا مشاكل من شأنها أن تقتل حلم أي فريق، رجالات أحد كانوا في الموعد سواء خارج الملعب أو داخله، الإدارة والشرفيون قاموا بدورهم بالشكل المطلوب، ونحن كلاعبين ترجمنا ذلك في الملعب بالانتصارات المتتالية، اجتهدنا ونلنا نصيبنا من الفرح، الآن نستطيع أن نواصل الفرحة دون التفكير في أي آمر آخر، وبإذن الله الموسم المقبل سنقدم صورة مشرفة تؤكد جدارتنا بالصعود".

image 0

رئيس أحد يتلقى التهاني

image 0

الجماهير رددت.. جميل وبس وتحقق الحلم

image 0

الأحديون.. نتائج مميزة وعودة قوية إلى دوري الأولى

image 0

«فارس المدينة» ارتقاء إلى حيث مكانة «الكبار»

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أحد يدخل «دوري جميل» من أوسع أبوابه - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أحد يدخل «دوري جميل» من أوسع أبوابه - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"