أخبار عاجلة
كريستيانو رونالدو يحدد موعد عرسه - صحف.نت -

خطر الهبوط يحيط بستة.. ومصير أحد بيد الطائي - صحف نت

خطر الهبوط يحيط بستة.. ومصير أحد بيد الطائي - صحف نت
خطر الهبوط يحيط بستة.. ومصير أحد بيد الطائي - صحف نت

الجمعة 5 مايو 2017 03:23 صباحاً

- يسدل الستار على دوري الدرجة الأولى، مساء اليوم الجمعة، بثماني مباريات في الجولة الـ30 والأخيرة والتي ستلعب جميعا عند 8.45 مساء وستحدد نتائجها هوية المرافق للفيحاء إلى "دوري جميل"، والتي انحصرت بين أحد والنهضة والهابطين إلى دوري الثانية برفقه وج وكذلك تحديد طرف الملحق الذي يجمع صاحب المركز الـ12من "دوري جميل" مع صاحب المرتبة الثالثة في دوري الأولى.

ويحل الفيحاء المتأهل الأول لدوري الأضواء بـ49، ضيفا على نظيره وج الهابط الأول لدرجة الثانية بـ29 نقطة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، ويرفع الضيف شعار النقاط الثلاث فقط التي ستمنحه تحقيق لقب الدوري وجائزة المركز الأول المليون ريال بعد ضمان الصعود إلى دوري الأضواء، بالجولة المنصرمة ، فيما لا تعني النتيجة شيئا لوج، الذي يسعى لتحقيق نتيجة جيدة قبل الرحيل.

وفي مباراة لا تقل أهمية يواجه أحد الثاني بـ47 ضيفه، الطائي الـ11 بـ36 نقطة، على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة ويطمح المضيف بدعم جماهيري كبير لكسب إحدى بطاقتي الصعود مباشرة، من دون انتظار أي نتيجة في مباريات الجولة، بأمل الانتصار على ملعبه وأمام جماهيره؛ فيما يلعب الطائي لتحقيق نتيجة الفوز أو التعادل، للابتعاد عن خطر لهبوط لثانية.

ويستقبل النهضة الثالث بـ44 نقطة، نظيره العدالة الـ13بـ35 نقطة على إستاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر في مباراة مصيرية لكلا الفريقين، فالنهضة يلعب على أمل تعثر أحد بالخسارة وفوزه لخطف بطاقة الصعود، ويلزمه الفوز بنتيجة 7-صفر شرط خسارة أحد من الطائي 1-صفر على الأقل لتحقيق المعادلة الصعبة، أو التمسك بنصف البطاقة الثالثة في المركز الثالث، للدخول في منافسة ثنائية على كامل البطاقة مع صاحب الترتيب الـ12 في "دوري جميل".، والعدالة ينظر لتحقيق الفوز والهروب عن خطر الهبوط.

ويلتقي الرابع بـ43 نقطة، ضيفه هجر الثامن بـ40 نقطة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها في مواجهة تهم نجران أكثر بعد أن فقد ضيفه فرصة المنافسة، ويسعى المضيف للحفاظ على آخر حظوظه في الصعود، بتحقيق النقاط الثلاث وانتظار تعثر النهضة، لخطف بطاقة الملحق.

وعلى صعيد الصراع على الهبوط يلاقي الوطني قبل الأخير بـ34 نقطة، ضيفه الشعلة السادس بـ41 نقطة، على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك، ويدخل الوطني المباراة بأهمية قصوى وليس لديه خيار سوى الفوز وانتظار تعثر لجيل والعدالة او الحزم والنجوم، للبقاء في الدوري وتجنب السقوط، في المقابل يلعب الشعلة بدون أي هدف بعد أن فقد كل الفرص في المنافسة على الصعود.

ويلعب العروبة التاسع بـ38نقطة، مع نظيره القيصومة الخامس بـ41 نقطة، على ملعب الأول في وتعد المباراة تحصيل فقط للعروبة، بعد تراجعه كثيرا عن مشهد المنافسة على المراكز المتقدمة؛ فيما تعني نتيجتها الكثير للقيصومة الذي يأمل على تحقيق الفوز، مع تعثر النهضة والشعلة لضمان خطف بطاقة الملحق.

وفي مواجهة متشابهة الظروف يلاقي الجيل الـ14 بـ34 نقطة، ضيفه النجوم العاشر بـ36نقطة، على إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالإحساء ويطمح الأول لكسب النقاط الثلاث للبقاء رسميا في الدوري، من دون النظر للنتائج الأخرى؛ ويدخل النجوم المباراة لتحقيق الفوز والابتعاد عن جميع الحسابات التي قد تدخله في نفق مظلم مع فرق المؤخرة. وفي لقاء أخير يلتقي الحزم ضيفه ضمك على ملعبه بالرس، فالحزم صاحب المركز الـ12 بـ35 نقطة يدخل المباراة ولا يملك سوى الفوز للابتعاد عن خطر الهبوط، ويلعب ضمك صاحب المركز السابع بـ40 نقطة، المباراة وهو في مأمن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (خطر الهبوط يحيط بستة.. ومصير أحد بيد الطائي - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (خطر الهبوط يحيط بستة.. ومصير أحد بيد الطائي - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"