أخبار عاجلة
الرواية لم تكـتـمل فـصولاً بعـد! - صحف نت -

«الظاهرة» رونالدو يضع «الريال» على مشارف نهائي أوروبا - صحف نت

«الظاهرة» رونالدو يضع «الريال» على مشارف نهائي أوروبا - صحف نت
«الظاهرة» رونالدو يضع «الريال» على مشارف نهائي أوروبا - صحف نت

الأربعاء 3 مايو 2017 04:26 صباحاً

- واصل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هوايته التهديفية في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ووضع فريقه الاسباني حامل اللقب على مشارف النهائي بتسجيله اهداف فريقه الثلاثة في مرمى جاره اتلتيكو مدريد الوصيف أمس الثلاثاء على ملعب «سانتياغو برنابيو».

وسجل رونالدو الاهداف الثلاثة في الدقائق 10 و73 و86، وبات اول لاعب يسجل هاتريك في دور الاربعة للمسابقة القارية منذ موسم 2012-2013 عندما حقق ذلك البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتقام مباراة الاياب على ملعب «فيسنتي كالديرون» الاربعاء المقبل.

وكرس ريال مدريد حامل الرقم القياسي في البطولة برصيد 11 لقباً عقدته القارية لاتلتيكو، اذ تواجها أربع مرات، بينها ثلاث مرات في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وكانت الكلمة الفصل للنادي «الملكي» الذي توج بلقبين على حساب جاره معززا سجله القياسي في المسابقة برصيد 11 لقبا.

وتواجه ريال مدريد مع اتلتيكو في نهائي 2014 في لشبونة وفاز عليه 4-1 بعد التمديد، في مباراة تقدم فيها اتلتيكو 1-صفر حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل ان يدرك سيرخيو راموس التعادل ويجر الفريقين الى شوطين إضافيين سجل فيهما فريقه ثلاثة أهداف.

وأوقعت القرعة الفريقين في الموسم التالي في ربع النهائي فتعادلا سلبا ذهابا وفاز ريال 1-صفر ايابا، قبل ان يخرج من دور الاربعة على يد يوفنتوس الايطالي الذي خسر النهائي أمام الغريم التقليدي .

وكانت المواجهة القارية الأخيرة بين الجارين اللدودين العام الماضي في النهائي بمدينة ميلانو الايطالية، وحسمه ريال بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.

وتواجه الفريقان في نصف نهائي المسابقة بصيغتها القديمة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) خلال موسم 1958-1959 حين فاز ريال ذهابا 2-1، ورد اتلتيكو ايابا 1-صفر، فاحتكم الطرفان الى مباراة فاصلة (لم يكن معتمدا حينها فارق الأهداف المسجلة خارج القواعد). وفاز النادي الملكي وقتها 2-1.

ويطمح ريال الى تحقيق ثنائية نادرة (الدوري المحلي ودوري الابطال) للمرة الاولى منذ الخمسينيات وتحديدا عامي 1957 و1958 بقيادة الراحل الفريدو دي ستيفانو.

ويتقاسم ريال مدريد صدارة «الليغا» مع غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب برصيد 81 نقطة قبل 3 مراحل من نهاية الموسم مع مباراة مؤجلة للنادي الملكي امام سلتا فيغو.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («الظاهرة» رونالدو يضع «الريال» على مشارف نهائي أوروبا - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («الظاهرة» رونالدو يضع «الريال» على مشارف نهائي أوروبا - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى العربية / دولوفيو يعود إلى برشلونة - صحف نت