أخبار عاجلة

المالكي: عودة أمجاد السلة هدفنا الأول - صحف نت

المالكي: عودة أمجاد السلة هدفنا الأول - صحف نت
المالكي: عودة أمجاد السلة هدفنا الأول - صحف نت

الأحد 30 أبريل 2017 03:02 صباحاً

- أكد عضو الاتحاد السعودي لكرة السلة حمود المالكي لـ"الرياض" أن التعاقد مع المدرب اليوناني ستيليانوس جياتزو لقيادة المنتخب الأول بالفترة المقبلة، جاء بعد دراسة مستفيضة مع أكثر من مدرب أوروبي خصوصا وأنه يمتلك خبرة كبيرة ورؤية ثاقبة في اختيار العناصر الشابة وإعطائها الثقة لتمثل المنتخب، ليطبق سياسة بناء جيل يخدم السلة لسنوات طويلة، وهو الذي درب العديد من الأندية والمنتخبات الأوروبية.

وقال: "إدارة الاتحاد رأت أن اليوناني ستيليانوس يملك سجلا تدريبيا مميزا يتوافق مع إستراتيجيتها، في بناء منتخب للمستقبل".

وأضاف: "لن نستعجل في النتائج من أجل أن يعود "أخضر السلة" لمكانه الطبيعي على المستوى الخليجي والعربي، وواثق من نجاحه كونه يملك فكرا رائعا وسجلا تدريبيا كبيرا، وهناك لجنة من الأعضاء والمدربين الوطنيين لتقييم أدائه".

وذكر: "الدورة التدريبية التي عقدت على هامش نهائيات "البلاي اوف" سجلت نحاجا كبيرا بإشراف من الاتحاد الدولي وبمشاركة أكثر من 70 مدربا من 15 دولة عربية وآسيوية وأفريقية وأوروبية، وبحضور ومتابعة مدير الأداء الرياضي في اتحاد السلة محمد بن عزوز".

وتابع: "رئيس اتحاد اللعبة الأمير محمد بن متعب يعكف مع باقي الأعضاء ورؤساء اللجان خلال الفترة المقبلة على إعادة تنظيم البطولات المحلية بشكل يعيد توهج المنافسات نحو الأفضل".

وعلل أسباب ضغط منافسات نهائيات "البلاي اوف" التي اختتمت مؤخرا لمشاركة المنتخب الأول في دوري التضامن الإسلامي، موضحا أن نظام البطولة سيعود الموسم المقبل بنظام"الذهاب والإياب".

وأضاف: "نحن نعمل وفق الإمكانات المتاحة، هدفنا الحالي إعادة المنتخب الأول للمنافسة على البطولات الخليجية، بحكم أنه لديه نتائج مميزة على مستوى المنتخبات السنية، لكن تحقيق منجز قريب على مستوى القارة سيكون صعبًا، ونحن نستهدف العودة التدريجية إلى مكانناالمعتاد وسنفعل ذلك بالعمل على نجاح المسابقات المحلية".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المالكي: عودة أمجاد السلة هدفنا الأول - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى بادغيش: الوحدة أقوى من الاتفاق وهدفنا الثامن - صحف نت