«غيث» يدخل تاريخ «عز الخيل» بالكأس والوصافة - صحف نت

الأربعاء 26 أبريل 2017 03:11 صباحاً

- لأول مرة في تاريخ بطولة عز الخيل التي انطلقت قبل 22 عاماً يفوز بالكأس والمركز الثاني جوادان تحت إشراف مدرب واحد، وهذا ما حدث في ختام البطولة التي رعاها الأمير سلطان بن محمد عصر السبت الماضي ونال هذا الشرف التاريخي "مفخرة المدربين الوطنيين" غيث الغيث مدرب بطل الكأس "المغدق" لإسطبل العوجاء الذي يملكه زهير الحبيب ومساعد المبارك ، ووصيف البطل الجواد "الكوكب الساري" من إسطبل نهار لزهير الحبيب وتركي اليحيى.

ويؤكد لـ الرياض المدرب غيث أنها المرة الأولى التي يدخل فيها المنافسة على كأس عز الخيل وقال: "توقعت فوز الجوادين بالمركزين الأول والثاني لتقارب مستواهما وكنت أرى أن "الكوكب الساري" الأقرب للقب من "المغدق" وحين خضنا التصفيات التمهيدية لعز الخيل في الأحساء حل الكوكب أولاً والمغدق ثانياً وفي النهائي حدث العكس.

ماضي "شودة" ذهبي

مشيرا إلى أن "الكوكب الساري" من إنتاجه وهو حفيد البطلة "شودة" محبوبة الأمير سلطان بن محمد ولها ماض ذهبي في كأس الوفاء لفوزها باللقب مرتين وقد انتقل الكوكب من إسطبل المهند الذي أملكه إلى إسطبل نهار للحبيب واليحيى وأجدها مناسبة لرفع الشكر والامتنان للأمير سلطان بن محمد على دعمه المتواصل للميادين وتشجيعه وعطائه السخي في بطولة عز الخيل.

الحبيب : أربعة جياد لتحقيق اللقب

من جانبه أوضح مالك البطل "المغدق" زهير الحبيب أن الفوز بكأس عز الخيل كان هدفه منذ بداية الموسم وقال لـ الرياض: "وضعنا أربعة رؤوس لتحقيق هذا الإنجاز في بداية مشوار التصفيات الأولية "المغدق" و "الكوكب الساري" بجانب "جيوان" و"مالكة العز" من إسطبل جواد الحبيب وإخوانه التي سجلت أكثر من فوز في الجنادرية لكن التوفيق حالف "المغدق" و"الكوكب الساري" في الوصول للنهائي عبر بوابة ميدان الأحساء ومنها كانت الانطلاقة لتحقيق اللقب.

غيث سر النجاح

ونوه زهير الحبيب بالدعم الكبير الذي تحظى به عز الخيل من داعمه الأول الأمير سلطان بن محمد وتشجيع الملاك بالجوائز السخية.

وأشاد الحبيب بمدربه غيث الغيث قائلاً: "هو المدرب والمدير وصاحب القرار الأول والأخير داخل الإسطبل ونحن نسير وراءه كملاك ولا نتدخل في شؤونه".

وعن جديد إسطبله في الموسم المقبل أجاب زهير: "لدينا أربعة أمهار سنجهزها لتركض بشعار إسطبلات نهار والعوجاء وجواد الحبيب ونأمل أن تحرز نتائج مشرفة".

سلطان الميادين يسلم زهير الحبيب كأس عز الخيل ويظهر المدرب غيث الغيث

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («غيث» يدخل تاريخ «عز الخيل» بالكأس والوصافة - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («غيث» يدخل تاريخ «عز الخيل» بالكأس والوصافة - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"