أخبار عاجلة

«الفردان» تقدّم عرضاً غير مسبوق على «BMW M الرياضية» - صحف نت

«الفردان» تقدّم عرضاً غير مسبوق على «BMW M الرياضية» - صحف نت
«الفردان» تقدّم عرضاً غير مسبوق على «BMW M الرياضية» - صحف نت

الاثنين 25 سبتمبر 2017 12:08 صباحاً

- الدوحة - العرب

أعلنت الفردان للسيارات -الوكيل الحصري لمجموعة BMW في دولة - عن تقديم عرض لعشّاق BMW M الرياضية، فرصة لامتلاك إحدى سيارات BMW M المختارة، مع عرض مميّز جداً وغير مسبوق على الأسعار.
ويشمل العرض مختلف سيارات BMW M، مثل: BMW M6 Gran Coupe، وM4 BMW المكشوفة، وسيارة النشاطات الرياضية X5 M.
ويأتي الجيل الثاني من سيارة BMW X5 M، ليشكّل معياراً عالياً يُحتذى به من جهة ديناميكيات القيادة في فئة سيارات النشاطات الرياضية، ويتميّز هذا الطراز بتصميم مميّز خاص بفئة M، وبمقصورة راقية للغاية جعلتها محطّ الأنظار. وتستعين السيارة بأحدث نسخة من محرّكات BMW M المؤلّفة من ثماني أسطوانات بشكل V سعة 4.4 ليتر، مع تكنولوجيا التوربو الثنائي M TwinPower Turbo المتطوّرة، لرفع العزم والقدرة الحصانية إلى مستويات مرتفعة جداً.
ومع تكنولوجيا M TwinPower Turbo، تحظى سيارة X5M بأقوى محرّك تطوّره «BMW» لسيارة بدفع كلي على الإطلاق. ويستخدم المحرّك ذو الأسطوانات الثماني بشكل V سعة 4.4 ليتر شاحني توربو TwinScroll، مع مشاعب ممتدة على جهتَي المحرّك، ونظام Valvetronic، وتقنية الحقن عالي الدقة للوقود، فيولّد عزم دوران وقوّة يبلغان 423 كيلوواطاً و575 حصاناً على التوالي، ويسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.2 ثوانٍ فقط بمساعدة ناقل الحركة M Steptronic ثماني السرعات، مع تقنية Drivelogic، وصولاً إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً (250 كلم/ الساعة). وفي الوقت نفسه تمكّنت «BMW» من الحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20 % في الطراز.
وتتحلّى سيارة X5M بشكل منخفض قريب من الأرض، مع إطارات مختلفة القياس، لإبراز المسافة العريضة الرياضية بين العجلات. أما في الداخل، فيتميّز طراز X5M بمقصورة عالية الجودة، تجمع التفاصيل الرياضية مع الموادّ الحصرية ومهارة العمل العالية. فبالإضافة إلى مجموعة العدّادات فئة M، وعجلة القيادة فئة M من الجلد، وقبضتَي تعشيق من الألومنيوم على المقود، ومقبض تعشيق M (يعمل بالطريقة نفسها التي يعمل فيها ناقل الحركة M Double Clutch Transmission).. يضمّ الطراز مقعدَين رياضين فئة M يمكن تعديل وضعيتهما كهربائياً للسائق والراكب الأمامي، ومسنداً للقدم من فئة M، فضلاً عن شاشة عرض على الزجاج الأمامي تجهيزاً اختيارياً. وتضم هذه الشاشة عدّادات خاصة بطرازات M، وإشارة إلى مستوى التعشيق الحالي، وسرعة دوران المحرّك، ومصابيح تدلّ على الوقت المناسب لتغيير السرعة. ويضم الطرازان تجهيزات اختيارية أخرى، مثل تنجيد كامل بجلد الميرينو، ومقاعد M متعددة الوظائف.
للاستفادة من عرض الأسعار الجديدة على طرازات مختارة من سيارات BMW M، تفضّل بزيارة صالات عرض «الفردان للسيارات». يسري العرض لمدة محدودة، أو حتى نفاد الكمية حتى 30 نوفمبر 2017.;

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («الفردان» تقدّم عرضاً غير مسبوق على «BMW M الرياضية» - صحف نت) من موقع (صحيفة العرب القطرية)"