أخبار عاجلة
"بلطة الأسد" تضرب بلا رحمة - صحف.نت -

ليمونة حامضة وسط المطبخ... حيلة ستغير حياتك - صحف.نت

ليمونة حامضة وسط المطبخ... حيلة ستغير حياتك - صحف.نت
ليمونة حامضة وسط المطبخ... حيلة ستغير حياتك - صحف.نت

الجمعة 2 يونيو 2017 03:04 مساءً

- بيروت: « أونلاين»

كثيرا ما نسمع عن فوائد الليمون الحامض. فالليمون بكل أنواعه صحي جداً، وبالنسبة لبعض الخبراء، هو الفاكهة الصحية الأولى.
يعتبر الليمون الحامض أحد أكثر الحمضيات استخداماً في المطبخ. يتميّز بلونه الأصفر الجميل وشكله البيضاوي، كما بغناه بالفيتامين ج.
من المعروف أن الحمضيات تحسن نكهة الأطعمة والأشربة. ويوافق معظم اختصاصيي التغذية على أن الليمون الحامض يقوي القلب والشعر ويزوّد البشرة بالصحة والعافية.
وغالباً ما يُستفاد منه للقضاء على البكتيريات والجراثيم. لكن، هل تعلمون أن الحامض يساعد في إزالة الروائح الكريهة من المطبخ؟ كما أنه يدمر البكتيريا والجراثيم التي توجد على أسطح المطبخ؟
*كيف؟
نشر موقع «هيلث» الطريقة التالية لتغيير حياتكم وطريقة تعقيمكم لمنزلكم: اقطعوا ليمونة حامضة إلى 4 أجزاء ولكن لا تقصوها كلياً، أي لا تفصلوا أجزاءها عن بعضها. رشوا بعض الملح على الليمونة الحامضة وضعوها في المطبخ.
تساعد هذه الحيلة في القضاء على الروائح الكريهة عبر القضاء على البكتيريا والجراثيم. يمكنكم أيضاً استعمال الليمون الحامض لإعداد معقم قوي يزيل أصعب الدهون والبقع عن الأسطح والمعدات المستخدمة في الطبخ.
فهذه الطريقة اليدوية السريعة تزودكم بنتائج عظيمة وبمنتجات طبيعية بديلة عن المواد الكيماوية التقليدية المستعملة لتنظيف المنزل.
أما بعض استخدامات الليمون الحامض في أعمال التنظيف:
*تلميع الزجاج
يجعل الليمون الحامض الزجاج يلمع، اعصريه على إسفنجة أو اخلطيه بالمياه واستعملي السائل في الجلي لتعقيم أفضل.
*إزالة البقع عن القماش
يزيل هذا المكوّن البقع الصعبة كالزيت عن الأقمشة. اخلطي القليل من الليمون الحامض مع الماء ورشّة من الملح وافركي به القماش، دعيه جانبا لقليلٍ من الوقت، ثمّ اغسليه وستختفي البقع كليا.
*تعقيم السطوح
يخلّصك الليمون الحامض من البكتيريا تماماً. استعمليه لتطهير المنضدة، الثلاجة، الأرض وحتّى الجدران ومقبض الباب وأي مكان تريدين تعقيمه.

صحيفة الشرق الأوسط