أخبار عاجلة
عكاظ / فحوصات طبية لأمير الكويت - صحف.نت -

مستخدمو المحمول أكثر ميلاً للتدخين من مستخدمي الهاتف الأرضي - صحف.نت

مستخدمو المحمول أكثر ميلاً للتدخين من مستخدمي الهاتف الأرضي - صحف.نت
مستخدمو المحمول أكثر ميلاً للتدخين من مستخدمي الهاتف الأرضي - صحف.نت

الأحد 7 مايو 2017 05:51 مساءً

- القاهرة: « أونلاين»

مع تنامي انتشار الهواتف المحمولة بصورة مطردة، يتراجع استخدام الهاتف الأرضي ليقترب من التحول إلى شيء من الماضي.

وقد أظهرت دراسة لوزارة الصحة الأميركية أن 8.‏50 في المائة من البالغين في الولايات المتحدة يعيشون حاليا في أسر تستخدم فقط الهواتف المحمولة، في حين يمتلك 4.‏39 في المائة منهم هاتفا محمولا وهاتفا أرضيا، ويعيش 5.‏6 في المائة فقط في أسر تستخدم الهاتف الأرضي فقط.

وأشار موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أنه في حين قد لا تكون هذه البيانات مفاجأة كبيرة، فإن التنوع الديموغرافي داخل مجموعتي مستخدمي الهاتف المحمول فقط والهاتف الأرضي مثير للغاية، إلى جانب بعض العادات الصحية الشخصية.

وذكر الموقع أن 4.‏18 في المائة من مستخدمي الهاتف المحمول يدخنون حاليا، مقابل 1.‏12 في المائة من مستخدمي الهاتف الأرضي. في الوقت نفسه فإن 5.‏41 في المائة ممن يستخدمون الهاتف المحمول فقط يلتزمون بالإرشادات الاتحادية للنشاط البدني، مقابل 9.‏36 في المائة ممن يستخدمون الهاتف الأرضي.

وأضاف أن أكثر من 70 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاما يعيشون في منازل تحتوي فقط على هواتف محمولة، كما أن 7.‏83 في المائة ممن يعيشون في منازل تحتوي على هواتف محمولة فقط، هم أشخاص بالغون ليس بينهم صلة قرابة ويعيشون معا وليس لديهم أطفال.

في الوقت نفسه أشارت الدراسة إلى احتمال وجود تحيز في اختيار عينة المسح، حيث قالت إن أغلب مؤسسات استطلاعات الرأي تتواصل مع مستخدمي الهواتف الذكية، أكثر مما تفعل مع مستخدمي الهاتف الأرضي في مسوحهم، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تشويه النتائج.

صحيفة الشرق الأوسط