أخبار عاجلة
هدية سعودية إلى مصر - صحف.نت -
اليوم / من العاصمة - صحف.نت -
هدية سعودية إلى مصر - صحف.نت -

«غوغل» تدفع 334 مليون دولار لتسوية قضائية في إيطاليا - صحف.نت

«غوغل» تدفع 334 مليون دولار لتسوية قضائية في إيطاليا - صحف.نت
«غوغل» تدفع 334 مليون دولار لتسوية قضائية في إيطاليا - صحف.نت

الخميس 4 مايو 2017 06:48 مساءً

- القاهرة: « أونلاين»

قال مسؤولون، اليوم (الخميس):، إن الشركة الأميركية «غوغل» قد وافقت على دفع غرامة تكاد تكون قياسية قدرها 306 ملايين يورو (334 مليون دولار) لتسوية قضية تهرب ضريبي في إيطاليا.

وأفادت وكالة الضرائب الإيطالية في بيان بأن التسوية مع فرعي «غوغل» الإيطالي والآيرلندي تغطي الفترتين من عام 2002 إلى 2006، ومن عام 2009 إلى 2015، وتنهي التحقيقات التي يجريها الادعاء في ميلانو.

كما ذكرت وكالة الضرائب أن «غوغل» وافقت أيضا على توقيع اتفاق يضمن «تسديد الضرائب بشكل صحيح في المستقبل في إيطاليا» فيما يتعلق بأنشطة الشركة المتعلقة بالدولة.

وقال متحدث باسم وكالة الضرائب الإيطالية لوكالة الأنباء الألمانية: إن التسوية هي نموذج لدول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

وأكدت عملاقة البحث الإلكترونية في بيان، أن «(غوغل) ووكالة الضرائب الإيطالية قد توصلتا لاتفاق، وهو ما ينهي تحقيقا بشأن الضرائب في الفترة من عام 2002 إلى 2015 دون قضية».

وأضافت: «لا نزال ملتزمون تجاه إيطاليا، وسنواصل المساعدة في تنمية النظام البيئي على الإنترنت».

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2015، توصلت إيطاليا إلى اتفاق مشابه مع شركة «آبل»، التي وافقت على دفع 318 مليون يورو لسلطات الضرائب الإيطالية لتسوية قضية تهرب ضريبي كان الادعاء في ميلانو أيضا يحقق فيها، وكانت قيمتها تبلغ 880 مليون يورو تتعلق بالفترة من عام 2008 إلى 2013.

وخضعت شركات عدة متعددة الجنسيات للتدقيق في الاتحاد الأوروبي بسبب ممارسات تقليص الضرائب عبر إعلان تحقيق أرباح في الدول التي تفرض ضرائب قليلة على الشركات فقط حتى رغم تحقيق أرباح في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي.

صحيفة الشرق الأوسط