أخبار عاجلة

زيادة كبيرة في الإصابة بأورام الغدد الصماء العصبية - صحف.نت

زيادة كبيرة في الإصابة بأورام الغدد الصماء العصبية - صحف.نت
زيادة كبيرة في الإصابة بأورام الغدد الصماء العصبية - صحف.نت

الخميس 4 مايو 2017 02:48 مساءً

- القاهرة: « أونلاين»

قال باحثون في ولاية تكساس الأميركية إن عدد المصابين بأورام الغدد الصماء العصبية يشهد زيادة كبيرة لكن معدلات الشفاء تتحسن أيضا.

وقال الدكتور أرفيند داساري الذي أشرف على الدراسة، لوكالة «رويترز» للأنباء، إن عدد المصابين بأورام الغدد الصماء العصبية زاد ليصل إلى «ما يقرب من سبعة أضعاف» منذ عام 1973 «مما يجعل هذا النوع من الأورام الأكثر شيوعا بين أمراض الجهاز الهضمي الخبيثة بعد سرطان القولون والمستقيم».

وأضاف داساري، وهو من مركز أندرسون للسرطان بجامعة تكساس في هيوستن، عبر رسالة بالبريد الإلكتروني أن عدد المتعافين من هذا المرض زاد أيضا زيادة كبيرة حتى الآن خصوصا بين المرضى الذين هم في حالة متأخرة من الإصابة بهذا النوع من الأورام في الجهاز الهضمي والبنكرياس وهو ما يعكس تحسنا في أساليب العلاج.

وقال داساري وزملاؤه، في النسخة الإلكترونية لدورية غاما للأورام، إنهم حللوا بيانات من البرنامج المعني بإحصاءات الأورام في الولايات المتحدة في الفترة من عام 1973 حتى عام 2012 شملت 64971 مريضا بأورام الغدد الصماء العصبية نصفهم تقريبا من النساء.

وأظهر التحليل ارتفاع معدل الإصابة بهذا النوع من الأورام بمعدل 6.4 ضعف خلال الفترة بين عامي 1973 حتى عام 2012.

كما تحسن المعدل الإجمالي للشفاء في الفترة بين عامي 2009 و2012 مقارنة بالفترة بين عامي 2000 و2004. وكان التحسن الأكبر بين مصابي أورام الجهاز الهضمي والبنكرياس.

صحيفة الشرق الأوسط

السابق ملبوسات تقنية صغيرة... تتحلل بيولوجياً - صحف.نت
التالى تناولي حمض الفوليك لطفل أكثر صحة وذكاء وقدرة على التعبير - صحف.نت