إطلاق قناة للبث الإخباري الحي بالفيديو عبر «تويتر»... الخريف المقبل - صحف.نت

إطلاق قناة للبث الإخباري الحي بالفيديو عبر «تويتر»... الخريف المقبل - صحف.نت
إطلاق قناة للبث الإخباري الحي بالفيديو عبر «تويتر»... الخريف المقبل - صحف.نت

الأربعاء 3 مايو 2017 01:48 مساءً

- بيروت: « أونلاين»

لا تتوقف الشركات التي تمتلك بعض تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي عن تطوير خدماتها وفرض نفسها في السوق كعلامة فارقة. وشركة «تويتر» هي من أكثر الشركات منافسة وتحديا، حيث أعلنت تعاونها مع شبكة بلومبرغ الإعلامية، بهدف تطوير قناة إخبارية تعمل لأربع وعشرين ساعة يوميا، لخدمة الرسائل في موقع التواصل الاجتماعي، بحسب موقع «بي بي سي» الإخباري.

ستقدم بلومبرغ برامج تتضمن البث الصوري الحي على هذه القناة، علاوة على متابعات وتغطيات من مكاتبها حول العالم. ويُضاف الاتفاق الجديد إلى قائمة الاتفاقات التي أبرمتها «تويتر» مع جهات إعلامية كثيرة لنشر المحتوى الذي تقدمه على شبكة موقع التواصل الاجتماعي.

ومن المتوقع طبعاً، أن تساعد الصفقة، «تويتر» على تحقيق المزيد من المنافسة مع عمالقة الإنترنت، أمثال «غوغل» و«فيسبوك». إذ تحصد الشركتان بالفعل الكثير من المكاسب من إعلانات الفيديو والبث الحي.

وبحسب ما قاله المدير التنفيذي لبلومبرغ، جاستن سميث: «إن خدمة البث الحي للفيديو سوف يتسع نطاقها إلى حدٍ كبيرٍ عما هي عليه في الوقت الحالي». وأضاف أنها ستستند إلى عادات كثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الذين يدونون تغريدات خلال مشاهدة البث الحي للأحداث والأخبار المتنوعة.

وتحدث لصحيفة «وول ستريت جورنال» عن ردة فعل المشاهدين، فاستقبلوا بترحاب تجربة البث المتعدد للأحداث الحية مباشرة، وأكد أن مزاوجة هذه التجارب تبدو شيئا قويا جدا يقدم للمستهلكين حول العالم.

أما مدير العمليات في «تويتر»، أنطوني نوتو، فأعلن أن خدمة البث الحي الجديدة مصممة لجمهور الهواتف الذكية، لذا يمكن استخدامها عندما يكون هناك ما يثير اهتمامهم. ويعتمد الاتفاق على جهود أخرى التي بذلتها شركة «تويتر» لتعزيز خدمة بث الفيديو الحي المتوفرة عبر خدماتها. ففي الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017، بثت «تويتر» نحو 800 ساعة من البث الحي، ارتبط كثير منها بأحداث محددة.

ومن المقرر إطلاق قناة البث الحي عبر «تويتر»، وتشغيلها فعليا بإمكانية بث إعلانات، في الخريف المقبل من هذا العام.

صحيفة الشرق الأوسط

السابق الأمير هاري في سيدني الشهر المقبل - صحف.نت
التالى بلدات ساحلية بريطانية تجرم إطعام طيور النورس - صحف.نت