أخبار عاجلة

تعرف إلى جيل سيارة «إيه 8» الجديد من «أودي» - صحف.نت

تعرف إلى جيل سيارة «إيه 8» الجديد من «أودي» - صحف.نت
تعرف إلى جيل سيارة «إيه 8» الجديد من «أودي» - صحف.نت

الخميس 27 أبريل 2017 05:33 مساءً

- أشادت شركة السيارات الفارهة الألمانية «أودي»، بالتصميم الخارجي الجديد الذي يشكل قلب الجيل الجديد من سياراتها الصالون «إيه8» لعام 2018. لكن لهذا التصميم بعض العيوب، حيث إن السيارة الجديدة يزيد وزنها بنحو 50 كيلوغراما عن الطراز الحالي.

ويشكل الألمونيوم، المكون الأساسي لهيكل السيارة الصالون ذات الأربعة أبواب، حيث يتم مزجه مع الصلب وألياف الكربون والماغنسيوم، لتكوين مزيج أشد صلابة من ذي قبل.

وتقول «أودي» إن جسم السيارة الجديدة «إيه8» يمثل مستوى جديدا من السبائك متعددة الخامات وتستخدمها في إنتاج التصميم «أودي سبيس فريم» المستخدم في السيارة لتوفير هيكل أقوى بنسبة 24 في المائة من الهيكل التقليدي.

وستضمن هذه التركيبة القدرة على السيطرة على السيارة بشكل كبير، وتجربة قيادة أسهل وأمتع.

ومن المنتظر طرح الجيل الرابع من السيارة «إيه8» في معرض الدولي للسيارات في إسبانيا خلال يوليو (تموز) المقبل.

ومن المحتمل طرح عدة فئات من هذه السيارة بالنسبة لمحركات الديزل والبنزين، منها محرك بنزين سعة 6.3 لتر، يتكون من 12 صماما، باعتبارها الفئة الأعلى في الطراز.

وتقول الشركة الألمانية، إن السيارة الصالون الجديدة لن تكون أكبر كثيرا من الجيل الحالي، رغم أن مقاعد الركاب الخلفية ستستفيد من الزيادة الطفيفة في طول السيارة.

كانت صحيفة «أوتو موتور أند سبورت» الألمانية المتخصصة في موضوعات السيارات، قد أشارت إلى أن وزن الهيكل المتقدم تقنيا للسيارة الجديدة سيصل إلى نحو 282 كيلوغراما مقابل 231 كيلوغراما للسيارة الحالية.

وتأتي زيادة الوزن في الوقت الذي تؤكد فيها باستمرار شركات صناعة السيارات أهمية تقليل وزن السيارة لتقليل استهلاك الوقود.

ولكن عملاء «أودي» لا يشترون السيارة «إيه8» لاقتصادها في استهلاك الوقود، في حين أن «أودي» تقول إن وزن جسم السيارة زاد لسبب وجيه، حيث إن التصميم الجديد الموحد للهيكل والجسم، يتيح أوضاعا متعددة للبطارية، ما يجعله ملائما لإنتاج نسخ هجين أو كهربائية من هذا الطراز في المستقبل.

كما أن التصميم الجديد يزيد قدرة السيارة على تحمل التصادم. ويزيد حماية السائق والركاب، ويلائم استخدام بطارية الليثيوم المؤين المستخدمة في النسخة الهجين أو النسخة الكهربائية في المستقبل.

صحيفة الشرق الأوسط