أخبار عاجلة

الزامل تحول 120 مليونا من الاحتياطي النظامي إلى الأرباح المبقاة

الزامل تحول 120 مليونا من الاحتياطي النظامي إلى الأرباح المبقاة
الزامل تحول 120 مليونا من الاحتياطي النظامي إلى الأرباح المبقاة

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الزامل للاستثمار الصناعي، خلال اجتماعها في الدمام، على توصية مجلس الإدارة بتحويل الرصيد الفائض عن الاحتياطي النظامي بمبلغ 120 مليون ريال إلى الأرباح المبقاة، لتصبح نسبة الاحتياطي النظامي 30% من رأس المال مع إيقاف تجنيب نسبة 10% من الأرباح الصافية إلى الاحتياطي النظامي.

كما وافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع ريال للسهم الواحد عن النصف الثاني من العام 2016 وبنسبة 10% من رأس المال، بالإضافة إلى ما تم توزيعه عن النصف الأول من العام 2016 بواقع ريال لكل سهم.

وأشارت الشركة في بيان أمس على موقع تداول إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة للعام ريالين لكل سهم بنسبة 20% من رأس المال.

وستكون أحقية أرباح النصف الثاني لمالكي الأسهم يوم 4 مايو 2017 والمقيدين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي يوافق يوم 8 مايو، في حين أن تاريخ التوزيع سيكون يوم 18 مايو عن طريق التحويل للحسابات من خلال البنك الأهلي التجاري.

ووافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين عن السنة المالية 2017، مع تحديد تواريخ الأحقية والتوزيع وفقا للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة من هيئة السوق المالية.

وصادقت على صرف 1.6 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن السنة المالية 2016.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الزامل تحول 120 مليونا من الاحتياطي النظامي إلى الأرباح المبقاة) من موقع (صحيفة مكة)"