أخبار عاجلة

مختصون: نمو قطاع التأمين يمثل تحدياً للاستمرار وكسب رضا العملاء - صحف نت

مختصون: نمو قطاع التأمين يمثل تحدياً للاستمرار وكسب رضا العملاء - صحف نت
مختصون: نمو قطاع التأمين يمثل تحدياً للاستمرار وكسب رضا العملاء - صحف نت

الأربعاء 3 مايو 2017 04:26 صباحاً

- أكد خبراء في صناعة التأمين، أن قطاع التأمين في المملكة يشهد طفرة كبيرة أصبحت تمثل تحدياً أمام جميع العاملين فيه، مطالبين بالاستفادة من النمو الكبير في السوق والامتيازات لاستمرار التطوير، مشترطين ضرورة تطوير البنية التحتية التقنية لتقديم خدمات أكثر نوعية وجودة ومنافسة.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى التي عقدت على هامش ندوة التأمين السعودي الرابعة، حيث حملت الجلسة الأولى عنوان "رؤية 2030 وقطاع التأمين"، وترأسها أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث بإسم البنوك طلعت حافظ، وشارك فيها كل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إعادة فهد الحصني، مدير في وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيف ديفيد أنتوني، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة نبيل المبارك.

من جهته قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إعادة فهد الحصني: إن وجود تنوع بين الشركات المتواجدة في السوق والتي منها ما يقدم التأمين الصحي، وتأمين المركبات، وتأمين الحماية والادخار، جعل القطاع يتمتع بالتخصص والشمولية من خلال توفير خدمات متنوعة وفقا لاحتياجات السوق.

وأكد الحصني، أن القطاع ما زال ينمو ويتطور، حيث يمثل التأمين الصحي 50% من أعمال القطاع، فيما يمثل تأمين السيارات 33% من أعمال القطاع، في حين تمثل التأمينات العامة 13%، والحماية والادخار 4%، لافتاً إلى أن نسبة السعودة في قطاع التأمين وصلت إلى 58%.

من جهته، وصف مدير في وكالة ستاندرد اند بورز ديفيد انتوني قطاع الـتأمين السعودي بالقوي والمستقر، مشيراً إلى أن القطاع شهد نمواً بنسبة 18% خلال الخمس السنوات الماضية، كما شهدت الشركات ارتفاعاً في مستوى تقديم الخدمات عما كانت عليه في العام 2015، وهو ما برز بشكل جلي من خلال نمو الأرباح للقطاع ككل في العام 2016.

وقال أنتوني: "إذا نظرنا إلى منطقة نرى أن الشركات السعودية لديها رأس مال ضخم، وهي تحصر استثماراتها في تطوير قطاع التأمين، في حين نرى شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط تستثمر في العقار، وفي مجالات أخرى ما يعرضها لمخاطر جمة".

وأضاف أنتوني: "إن نموذج التأمين التعاوني خلق ميزة، من حيث الشفافية ومع تطور سوق التأمين الطبي والسيارات الذي يشكل 96% من أرباح الشركات سينمو قطاع التأمين بشكل أكبر، وهو الأمر الذي يجعل فرص طرح منتجات جديدة كبير".

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة نبيل مبارك إلى أن قطاع التأمين ممتاز، ولكن من وجهة نظر المجتمع هناك عدم رضى عليه، وهذا يعتبر التحدي الأساسي أمام قطاع التأمين، معتبراً أن التحديات التي يواجهها قطاع الـتأمين والتي يمكن تحويلها إلى فرص مع رؤية 2030 ولكن القطاع لن يستطيع استغلال هذه الفرص في ظل البنية الحالية.

وأوضح أن القطاع المصرفي فيه 49 ألف موظف، لديهم مهارات عالية، ومن خلال استثمار طويل الأجل، وصل هذا القطاع إلى هذه النتائج، وعلى قطاع التأمين أن يحذو حذوه، لأن ربط القطاع الاقتصادي بقطاع التأمين يحتاج إلى المزيد من الجهود.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مختصون: نمو قطاع التأمين يمثل تحدياً للاستمرار وكسب رضا العملاء - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مختصون: نمو قطاع التأمين يمثل تحدياً للاستمرار وكسب رضا العملاء - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى الحياة / تركيا الوجهة الأكبر للقمح الروسي بعد تراجعه في مصر - صحف.نت