أخبار عاجلة

الحياة / أداء ضعيف للبورصات الخليجية ومصر تصعد - صحف.نت

الحياة / أداء ضعيف للبورصات الخليجية ومصر تصعد - صحف.نت
الحياة / أداء ضعيف للبورصات الخليجية ومصر تصعد - صحف.نت

الثلاثاء 2 مايو 2017 09:28 مساءً

- سجلت معظم أسواق الأسهم الخليجية اليوم (الثلثاء)، أداءً ضعيفاً مع تداول النفط قرب أدنى مستوياته في خمسة أسابيع. لكن البورصة المصرية ارتفعت حاذية حذو الأسواق الناشئة.

وتقدمت «زين الكويتية» اليوم بطلب للحصول على رخصة لتشغيل خدمات في السلطنة، ومن المنتظر إعلان قائمة مختصرة لمقدمي العروض في 14 آب (أغسطس) المقبل، على أن يتم إعلان العرض الفائز في الرابع من أيلول (سبتمبر) المقبل، بحسب ما قالته الشركتان. وعلى رغم ذلك، تراجع سهم «زين» في سوق الكويت 2.3 في المئة.

وارتفع سهم بنك «وربة» 1.6 في المئة، بعدما سجل المصرف الكويتي صافي ربح في الربع الأول، إذ جاء مرتفعاً بحوالى أربعة أمثال عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 1.3 مليون دينار (4.3 مليون دولار). وعلى رغم ذلك، تراجع مؤشر سوق الكويت 0.5 في المئة.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.1 في المئة مع هبوط بعض الأسهم التي حققت أفضل أداء في الجلسة السابقة بفعل مبيعات لجني للأرباح. وتراجع سهم «أمانات» التي تستثمر في الرعاية الصحية والتعليم 0.9 في المئة، بعدما صعد 4.5 في المئة أمس. وهبط سهم «أرابتك» للبناء 1.8 في المئة، وكان الأكثر تداولاً في السوق.

وصعد سهم «إعمار» العقارية 1.2 في المئة، إذ كان من المتوقع أن تعلن الشركة نتائجها المالية الفصلية بعد إغلاق السوق. وفي أبوظبي، ارتفع سهم «الدار العقارية» التي كان من المتوقع أيضاً أن تعلن نتائجها عقب الإغلاق 2.8 في المئة، لكن المؤشر العام للسوق تراجع 0.1 في المئة.

وانخفض مؤشر بورصة 1.2 في المئة، مسجلاً أدنى مستوياته في 20 أسبوعاً مع هبوط ثلاثة أرباع الأسهم القيادية على قائمته. وتراجع سهم بنك «قطر الوطني»، أكبر مصرف مدرج في منطقة الخليج من حيث الأصول، 2.5 في المئة.

وارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.8 في المئة. وزادت الأسهم المدرجة في مؤشرات الأسواق الناشئة الدولية مع صعود سهم مجموعة «طلعت مصطفى للتطوير العقاري» 1.1 في المئة، وسهم البنك «التجاري الدولي» 0.6 في المئة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / أداء ضعيف للبورصات الخليجية ومصر تصعد - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"