أخبار عاجلة

الحياة / «القدرة القابضة» تستحوذ على «الريان» - صحف.نت

الحياة / «القدرة القابضة» تستحوذ على «الريان» - صحف.نت
الحياة / «القدرة القابضة» تستحوذ على «الريان» - صحف.نت

السبت 29 أبريل 2017 08:25 مساءً

- أعلنت شركة «القدرة القابضة» (الظبيانية) استحواذها على «الريان للاستثمار» بقيمة بليون درهم (نحو 272 مليون دولار)، وإصدار سندات بقيمة 250 مليون درهم. وقال نائب رئيس مجلس الإدارة خليفة يوسف خوري خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي عن عام 2016، إن الشركة تتطلع لأن تكون لاعباً مهماً في مجال الاستثمار على المستوى العالمي، وهي تسير نحو ذلك بخطى واثقة وثابتة.

وأكدت الشركة في بيان أمس، أن المساهمين وافقوا على عملية الاستحواذ لأسهم شركة الريان للاستثمار من خلال صفقة تبادل للأسهم وصلت قيمتها الإجمالية إلى ما يزيد على البليون درهم، وذلك من خلال موافقة «القدرة القابضة» على زيادة رأس مالها المدفوع بإصدار نحو 210.4 مليون سهم جديد لشراء أسهم «الريان للاستثمار» من خلال عملية اكتتاب عيني وتبادل للأسهم والتي ستبدأ في الأول من أيار (مايو) 2017 وتنتهي في 30 من الشهر نفسه. وتأتي عملية الاستحواذ هذه لرفع قيمة إجمالي أصول شركة «القدرة القابضة» إلى نحو 4 بلايين درهم.

وأعلنت الشركة عزمها إصدار سندات مع إلزامية التحويل إلى أسهم بقيمة 250 مليون درهم، وذلك إنفاذاً لقرار المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية السنوية للعام 2015 والتي بموجبه وافقوا على أن تكون أفضلية الاكتتاب لهذه السندات لمساهمي الشركة. ووافق المساهمون وفوضوا مجلس إدارة الشركة بالعمل على إدراج أسهمها في سوق الثانوي للأوراق المالية، وذلك وفق المعايير والإجراءات المتبعة والتوقيت الذي يراه المجلس مناسباً.

وحققت «القدرة القابضة» إجمالي عائدات بلغ نحو بليون درهم للعام 2016 وحافظت على هامش ربحية عالٍ وصل إلى 39 في المئة، ما عزز قدرتها على تحسين أداء ربحيتها في ضوء اتباع سياسة ضبط المصاريف الإدارية التي انخفضت بنسبة كافية لرفع كفاءة أداء الشركة. ووصلت ربحيتها إلى 264 مليون درهم في عام 2016، ومع الزيادة في الربحية تحسن أيضاً صافي العائد على السهم.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / «القدرة القابضة» تستحوذ على «الريان» - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى افتتاح فندق «كمبينسكي العثمان الخبر» رسمياً بحضور أمير الشرقية - صحف نت