أخبار عاجلة

الحياة / البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير يدعم جهود التصنيع في مصر - صحف.نت

الحياة / البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير يدعم جهود التصنيع في مصر - صحف.نت
الحياة / البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير يدعم جهود التصنيع في مصر - صحف.نت

السبت 29 أبريل 2017 08:13 مساءً

- وقّع رئيس «البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير» (أفريكسيمبانك) بنديكت أوراما اتفاقاً لتسهيل التمويل مع رئيس مجلس إدارة «البنك الأهلي» المصري هشام عكاشة بقيمة 300 مليون دولار بهدف دعم جهود التصنيع في .

وقال أوراما أن المؤسسة ستدعم مبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر التي تم إطلاقها عام 2016، لتقديم خمسة بلايين جنيه مصري من القروض للشركات المتوسطة الحجم في القطاعين الصناعي والزراعي.

وأضاف أن التسهيلات تتيح للمستفيدين الحصول على السلع الاستثمارية المهمة من السوق الدولية لتحسين قدرتهم التنافسية، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق يؤكد التزام «أفريكسيمبانك» بالاقتصاد المصري، وتعكس الثقة في السلطات المصرية وتأكيد البنك كشريك تمويل رئيس.

وأعلن «أفريكسيمبانك» موافقته منذ إنشائه في عام 1993 عن تسهيلات ائتمانية بلغت 13.8 بليون دولار للكيانات المصرية، وهو ما يمثل 33.7 في المئة من إجمالي التسهيلات التي وافق عليها البنك، كما أصدر ضمانات وخطابات اعتماد تتجاوز بليوني دولار نيابة عن الكيانات المصرية.

وأشار أوراما إلى أن لدى البنك حالياً محفظة ائتمانية بارزة تبلغ نحو 4.2 بليون دولار موجهة نحو الاقتصاد المصري.

إلى ذلك، قال عكاشة أن هذا الاتفاق سيؤثر في شكل كبير في الاقتصاد المصري من خلال دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. وأردف أن البنك الأهلي المصري يتمتع بخبرة طويلة في صرف التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويضمن استخدام المرفق استخداماً سليماً.

في سياق منفصل، كشف البنك المركزي المصري طرح أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ12.2 بليون جنيه نيابة عن وزارة المال اليوم، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يوماً، 6.2 بليون جنيه، وأذون بقيمة 6 بلايين جنيه لأجل 273 يوماً.

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، في نهاية العام المالي الحالي، إلى 322 بليون جنيه، ويتم تمويله من طريق طرح البنك المركزي أذوناً وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المال، ومن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

إلى ذلك، التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر وفداً من ائتلاف «خليجيون في حب مصر» برئاسة يوسف العميري، لمناقشة ضخ استثمارات خليجية جديدة في مصر الفترة المقبلة، وأبدى رئيس مجلس إدارة الائتلاف رغبة الائتلاف في إقامة الكثير من المشاريع في الفترة المقبلة.

وأكدت نصر أن مصر سوق مفتوحة للمستثمرين العرب من كل أنحاء الخليج، مشيدة بحرص الأشقاء العرب على ضخ استثمارات جديدة في مصر، مشيرة إلى أن الاستثمار والتنمية أفضل طريق لتقدم الشعوب العربية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير يدعم جهود التصنيع في مصر - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى افتتاح فندق «كمبينسكي العثمان الخبر» رسمياً بحضور أمير الشرقية - صحف نت