أخبار عاجلة

لجنة لتطبيق المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري بالمملكة - صحف نت

لجنة لتطبيق المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري بالمملكة - صحف نت
لجنة لتطبيق المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري بالمملكة - صحف نت

السبت 29 أبريل 2017 03:11 صباحاً

- نظمت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الاستثمار والأوراق المالية، بالتعاون مع جمعية المحللين الماليين بالمملكة ورشة عمل بعنوان "المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري (GIPS)".

ورحب عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الاستثمار محمد الساير بالتعاون مع الجمعية حول موضوع المعايير التي تشكل أداة مهمة من أدوات إنجاح الاستثمارات وتقييم آلية وأسس الاستثمار وفق المعايير المعتمدة عالمياً، ووجه الشكر لكل الجهات المشاركة في تنظيم اللقاء، معرباً عن أمله في بلوغ الأهداف المأمولة.

وافتتح الورشة ساير الشمري رئيس جمعية المحللين الماليين بالمملكة، وأعلن إيان مكارا رئيس معهد المعايير في أوروبا والشرق الأوسط موافقة المعهد على جعل جمعية المحللين الماليين بالمملكة راعياً للمعايير في المملكة.

كما أعلن تشكيل لجنة مكونة من نخبة من المختصين في مجال تحليل الأداء والمعايير الاستثمارية في القطاع الاستثماري في المملكة لتخطيط وتنفيذ المبادرات المحلية لتطبيق وتوعية المستثمرين على أهمية تلك المعايير للقطاع بشكل عام والمستثمرين بشكل خاص.

ثم تحدث حامد البحيري المدير العام وكبير مستشاري شركة كيوبريدج، فأكد أهمية تلك المعايير للقطاع الاستثماري في المملكة، لافتاً إلى أهميتها في مجال أداء المستثمرين ومديري المحافظ لعملهم، كما نوه بأهمية مهارات بناء وتصميم النماذج للمختصين في الاستثمار وقياس الأداء الاستثماري.

ثم جرى نقاش حول أهمية المعايير شارك فيها عدد آخر من المتخصصين بجانب المتحدثين في الورشة، وجرى التركيز على الخطوات التي يجب أن تتبعها جمعية المحللين الماليين المعتمدين بالمملكة للنهوض بالقطاع الاستثماري في المملكة، ودعم تطبيق أعلى معايير قياس الأداء الاستثماري.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (لجنة لتطبيق المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري بالمملكة - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى افتتاح فندق «كمبينسكي العثمان الخبر» رسمياً بحضور أمير الشرقية - صحف نت