الجزيرة / ماليزيا تستعد لتدشين "طيران الحج والعمرة" - صحف.نت

الجزيرة / ماليزيا تستعد لتدشين "طيران الحج والعمرة" - صحف.نت
الجزيرة / ماليزيا تستعد لتدشين "طيران الحج والعمرة" - صحف.نت

- الجمعة 28 أبريل 2017 12:47 مساءً

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الماليزية بيتر بيلو إن شركته تقترب من تدشين شركة جديدة للطيران العارض ستستخدم طائراتها الست من طراز إيرباص أي 380 العملاقة لنقل الحجاج والمعتمرين.

وتعمل ماليزيا على هذا المشروع منذ العام الماضي، وقال بيلو إن جميع المناصب الرئيسية في الشركة الجديدة غير الرئيس التنفيذي قد شغلت ومن المرجح أن تعلن في الأسبوعين المقبلين.

وذكر بيلو أنه من المقرر تجهيز الطائرات أي 380 بأكثر من سبعمئة مقعد مصممة بالكامل للدرجة الاقتصادية، لكن يمكن تعديلها خلال أربعة أو خمسة أيام لتصبح 635 مقعدا للدرجتين الاقتصادية ورجال الأعمال.

وكانت الخطوط الماليزية قد اشترت هذه الطائرات العملاقة في السابق لكنها وجدتها غير ذات جدوى اقتصادية في الوقت الذي تخفض فيه الشركة التكاليف، ولم تتمكن الشركة من بيع هذه الطائرات لذلك فكرت في استغلالها.

وسيتعين على شركة الطيران الجديدة أن تشغل رحلات لنقل الحجاج والمعتمرين لمدة تبلغ نحو 180 يوما إلى 190 يوما في السنة لتحقق تعادل الإيرادات والنفقات.

لكن الرئيس التنفيذي قال إنه يتطلع إلى اجتذاب مستثمرين أجانب وقال إن الشركة ستشغل رحلات لأغراض أخرى غير الحج والعمرة، وأشار إلى وروما ولندن باعتبارها وجهات محتملة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / ماليزيا تستعد لتدشين "طيران الحج والعمرة" - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى افتتاح فندق «كمبينسكي العثمان الخبر» رسمياً بحضور أمير الشرقية - صحف نت