أخبار عاجلة
صالح يقدم مبادرة سياسية للحل في اليمن -

سفارة اليابان تستضيف ورشة «تمويل المشاريع والشراكة بين القطاعين العام والخاص» - صحف نت

سفارة اليابان تستضيف ورشة «تمويل المشاريع والشراكة بين القطاعين العام والخاص» - صحف نت
سفارة اليابان تستضيف ورشة «تمويل المشاريع والشراكة بين القطاعين العام والخاص» - صحف نت

الخميس 27 أبريل 2017 03:08 صباحاً

- عقدت سفارة اليابان لدى المملكة ورشة عمل «تمويل المشاريع والشراكة بين القطاعين العام والخاص»، وذلك في مقر إقامة سفير اليابان في الرياض، حيث تجمع عديد من الممثلين وتبادلوا المعلومات والأفكار القيمة، وقد حضر الاجتماع من الجانب السعودي ممثلون من كل من وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة المالية، ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الإسكان، والهيئة العامة للاستثمار، وصندوق الاستثمارات العامة، وصندوق التنمية الصناعي السعودي، والمركز الوطني للخصخصة، إضافة إلى مختلف الشركاء في مشاريع البنية التحتية مثل الشركة للكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، ومكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة، وبنوك التنمية الإسلامية، وكذلك الشركات اليابانية العاملة في المملكة.

وقالت السفارة إن الغرض من ورشة العمل هو نقل المعرفة والخبرات من الجانب الياباني إلى الجانب السعودي فيما يتعلق بتمويل المشاريع والشراكة بين القطاعين العام والخاص في مشاريع البنية التحتية التي تعد أحد المواضيع الرئيسية للتعاون المتبادل في إطار عمل مجموعة العمل الفرعية «الاستثمار والتمويل»، المنبثقة عن «الفريق المشترك للرؤية السعودية - اليابانية ٢٠٣٠».

وفي كلمته الافتتاحية قال سفير اليابان لدى المملكة نوريهيرو أوكودا: إن الحكومة اليابانية والشركات اليابانية ظلت تساهم إلى حد كبير في مشاريع المملكة العملاقة، ومن الأمثلة البارزة على ذلك مشروع بترورابغ ومختلف مشاريع الطاقة المستقلة، كما أن بنك اليابان للتعاون الدولي (JBIC)، المؤسسة المالية الحكومية اليابانية القائمة على السياسات، لديها سجلات كبيرة في المنطقة في توفير التمويل للمشاريع بأسعار فائدة منافسة ومدد أطول. كما تتمتع البنوك اليابانية الكبرى مثل بنك ميزوهو، بخبرات واسعة في تمويل المشاريع، فضلاً عن الخدمات الاستشارية. كما دخلت شركات التجارة والاستثمار اليابانية العملاقة، مثل سوجيتز وماروبيني، والمقاول الهندسي JGC في بعض مشاريع الطاقة المستقلة في المملكة كمستثمرين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (سفارة اليابان تستضيف ورشة «تمويل المشاريع والشراكة بين القطاعين العام والخاص» - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى افتتاح فندق «كمبينسكي العثمان الخبر» رسمياً بحضور أمير الشرقية - صحف نت