أخبار عاجلة

الحياة / بورصات الشرق الأوسط تغلق متباينة - صحف.نت

الحياة / بورصات الشرق الأوسط تغلق متباينة - صحف.نت
الحياة / بورصات الشرق الأوسط تغلق متباينة - صحف.نت

الاثنين 24 أبريل 2017 07:34 مساءً

- تراجع سهم "اتحاد اتصالات" (موبايلي) بعدما سجلت شركة "الاتصالات " نتائج مالية أسوأ من المتوقع اليوم (الإثنين)، لكن بورصة المملكة تلقت دعماً من نتائج فصلية قوية لشركات في قطاع التأمين، بينما تباين أداء باقي أسواق الأسهم في منطقة .

وهوى سهم "موبايلي" ستة في المئة إلى21.05  ريال، بعدما تحولت الشركة إلى تسجيل خسارة صافية بلغت 163 مليون ريال (43.47 مليون دولار) في الربع الأول من العام، مقابل صافي ربح قدره 20 مليون ريال قبل عام.

وتراجع مؤشر بورصة 0.4 في المئة تحت ضغط من خسائر للأسهم المرتبطة بقطاع النفط وانخفاض سهم "قطر لنقل الغاز" (ناقلات) اثنان في المئة. وهبط مؤشر سوق دبي 1.1 في المئة، مسجلاً أسوأ أداء في المنطقة.

وشكلت مبيعات لجني الأرباح أكبر ضغط على السوق مع تراجع سهم "الاتحاد العقارية"3.2  في المئة. وقفز السهم في الجلسة السابقة في تداول مكثف غير معتاد.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 في المئة مع صعود سهمي بنك "أبوظبي الأول" وشركة "أبوظبي الوطنية للطاقة" (طاقة) 1.4 و3.3 في المئة على الترتيب.

وارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.3 في المئة، ليتعافى قليلاً من خسائره في الجلسة السابقة التي بلغت 2.8 في المئة، بفضل مشتريات من المستثمرين الأجانب، وفق ما أظهرته بيانات البورصة.

وصعد سهم "غلوبال تليكوم"، وهو أحد الأسهم المفضلة لدى الصناديق الدولية، 3.4 في المئة، مسجلاً أفضل أداء في السوق.

وزاد سهم "السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار" (سوديك) 0.8 في المئة، بعدما سجلت الشركة قفزة بلغت 64 في المئة، في تعاقدات الربع الأول من العام لتصل إلى1.2  بليون جنيه مصري (66 مليون دولار).

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / بورصات الشرق الأوسط تغلق متباينة - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"