أخبار عاجلة

السليمان: حريصون على على تطوير البيئة الاقتصادية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة - صحف نت

السليمان: حريصون على على تطوير البيئة الاقتصادية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة - صحف نت
السليمان: حريصون على على تطوير البيئة الاقتصادية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة - صحف نت

الاثنين 24 أبريل 2017 03:11 صباحاً

- رفع الدكتور غسان بن أحمد السليمان مستشار وزير التجارة والاستثمار محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- على تعيينه مستشاراً بوزارة التجارة والاستثمار بالإضافة لعمله محافظاً للهيئة.

وثمن السليمان دعم ومساندة القيادة الرشيدة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يسهم في تطوير وتحسين أوضاع البيئة الاستثمارية وتمكينها ودعمها وتحفيزها للمشاركة الفاعلة في رفع الناتج المحلي الإجمالي وذلك تحقيقاً للأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030.

وأكد معالي المستشار بوزارة التجارة والاستثمار محافظ هيئة المنشآت السعي لمواصلة العمل على تطوير البيئة الاقتصادية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم وتحفيز صغار المستثمرين ورواد الأعمال، والمساهمة في تنوع الاقتصاد الوطني وبناء قاعدة اقتصادية قوية وخلق فرص عمل للمواطنين بما يمكن من تعزيز المكانة التجارية والاستثمارية للمملكة على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية.

ويعد الدكتور السليمان من الكفاءات الوطنية التي تمرست في رئاسة عدد من مجالس الشركات، حيث يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة غسان أحمد السليمان وشركاه، وشركة غسان أحمد السليمان لتجارة المفروشات المحدودة (إيكيا)، شركة فنشر كابيتال بنك - البحرين، شركة فنشر كابيتال ، شركة تطوير وسط المدن، شركة كيانات، شركة راما للتنمية (مارينا)، وشركة قطوف الريادة لتطوير المشاريع.

وحصل السليمان على شهادة الدكتوراه في الإدارة الإستراتيجية من المملكة المتحدة، والماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى عمله كمحاضر سابق في الإدارة الإستراتيجية بجامعة ماسترخت، برنامج الماجستير في إدارة الأعمال.

كما يتمتع الدكتور غسان بخبرات عملية كبيرة تمثلت بمشاركته في عضوية مجالس عدد من إدارات الشركات منها شركة الإسمنت العربية، شركة مستشفيات ومراكز المغربي، المجلس الاستشاري لشركة تكامل القابضة التابعة لمنظومة وزارة العمل، بالإضافة إلى عضويته في عدد من المؤسسات غير الهادفة للربح.

كما كانت له مشاركات وعضويات سابقة في العديد من القطاعات كرئيس مجلس إدارة شركة صافولا للأغذية، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، رئيس مجلس إدارة مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة، رئيس لجنة التنمية الاقتصادية بمنطقة مكة المكرمة، رئيس مجلس إدارة تنظيم منتدى جدة الاقتصادي الدولي، ورئيس مجلس الأعمال السعودي الماليزي والسعودي التركي، عضو مجلس إدارة ومؤسسة الهيئة العالمية للمسلمين الجدد، وعضو مجلس إدارة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (السليمان: حريصون على على تطوير البيئة الاقتصادية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى افتتاح فندق «كمبينسكي العثمان الخبر» رسمياً بحضور أمير الشرقية - صحف نت