أخبار عاجلة
صاروخ سعودي قادر على تدمير نصف طهران (شاهد) -
ضابط انقلابي: هذا ما كنا ننوي فعله بأردوغان‎! -

نعمان يرد على : موضوع الوحدة لم يكن مطروحاً على طاولة الخلافات قبل 1986

نعمان يرد على : موضوع الوحدة لم يكن مطروحاً على طاولة الخلافات قبل 1986
نعمان يرد على هادي : موضوع الوحدة لم يكن مطروحاً على طاولة الخلافات قبل 1986

- الجمعة 03 فبراير 2017 04:20 مساءً
لندن (( الغد)) خاص:

رد الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني ياسين سعيد نعمان على حديث للرئيس عبدربه منصور والذي قال في حوار صحفي ان خلافات حول الوحدة اليمنية قبل العام 1986 كانت سببا من اسباب اندلاع الحرب .

وقال نعمان انه لا يعتقد ان الرئيس في حديثه الى القدس مع الكاتب المتميز الدكتور محمد جميح قد قصد أن الموقفين المستعجل والمتأني من الوحدة عند بعض من قيادة الدولة والحزب في الجنوب كانا سبباً لاندلاع مواجهات ١٩٨٦ ، كما فسرت ذلك كثير من التعليقات الإعلامية ، لأن الجميع يعرف ان موضوع الوحدة لم يكن مطروحاً على طاولة الخلافات التي نشأت منذ ما قبل المؤتمر العام الثالث للحزب والتي افضت الى ١٩٨٦ .

واضاف بالقول :" قضية الوحدة وبناء الحزب الطليعي وغيرها من القضايا السياسية كانت مثار خلافات في مراحل سابقة قبل ان تحسم داخل الحزب برؤى تم معها اخراجها من الخلافات التي تركزت حول المشكلات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من قضايا بناء الدولة .

 

 ثم تأتي بعد ذلك الطريقة التي أديرت بها العلاقة بين الحزب والدولة من فترة مبكرة كعملية تراكمية ، ومنذ ان بدأت مؤسسات الدولة تعبر عن مصالح المجتمع بصورة لم تكن الرومانسية الأيديولوجية قادرة على استيعابها سريعاً أو القبول ببعض من سلوكها ، وهي مشكلة لم تنفرد بها الديمقراطية في تاريخ التجارب التي كان يقودها حزب أيديولوجي ودولة لا يمكن ان تكون الا براجماتية .



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نعمان يرد على هادي : موضوع الوحدة لم يكن مطروحاً على طاولة الخلافات قبل 1986) من موقع (عدن الغد)"

السابق الخارجية الإماراتية تحتج بشدة على إرسال إيران أسلحة إلى الحوثيين
التالى محامي صالح يتحدث عن تحالفهم مع الحوثي: لقد وقعنا في الفخ!