أخبار عاجلة
البنك الدولي يقدم منحة لليمن بـ 450 مليون دولار -

الكشف عن سبب إقالة الرئيس لقائد محور وتعيين بديل له اليوم

الكشف عن سبب إقالة الرئيس لقائد محور وتعيين بديل له اليوم
الكشف عن سبب إقالة الرئيس هادي لقائد محور عتق وتعيين بديل له اليوم

صحف نت - الكشف عن سبب إقالة الرئيس لقائد محور وتعيين بديل له اليوم

كشفت مصادر محلية عن السبب الحقيقي الذي دفع بالرئيس عبدربه منصور لإقالة قائد محور اللواء ناصر النوبة، وتعيين قائد عسكري محله.

وأفادت المصادر بأن قرار الإقالة كان بسبب نشوب خلافات مالية بين محافظ أحمد حامد لملس واللواء النوبة، بعد اتهامات الأول له باستلام مبالغ مالية شهرية من شركة (o.m.v) النفطية قدرها تسعة وعشرون مليون ريال لقاء الحماية الأمنية التي يوفرها النوبة للشركة.

 

وبحسب المصادر فقد تطورت الخلافات مؤخرا بين المحافظ والقائد ما جعل القائد النوبه يقاطع حضور اجتماعات اللجنة الأمنية لمحافظة التي يرأسها المحافظ لملس.

وذكر المصدر أن المحافظ لملس وجه مذكرة تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي موجهة الى اللواء محمد علي المقدشي يطالبه فيها بفصل احدى كتائب اللواء 30 مشاه ماليا واداريا عن قيادة محور واللواء 30 مشاه اللذين يقودهما اللواء ناصر النوبه

يشار الى ان كتيبة حراد التي وجه المحافظ هيئة الاركان بفصلها عن قيادة النوبه قد اعلنت في أواخر اكتوبر المنصرم انفصالها عن قيادة محور واللواء 30 مشاه وانضمامها الى قيادة المنطقة العسكرية الثالثة.

ويرى مراقبون أن الخطوة التي أقدم عليها محافظ المحافظة احمد لملس قد تزيد حجم الفجوة بينه وبين قائد المحور اللواء ناصر النوبه وتزيد من الاحتقان الحاصل بينهما وظهور الخلافات الى السطح بعد أن كانت خلافاتهم يديرونها من خلف الكواليس.

 

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الكشف عن سبب إقالة الرئيس هادي لقائد محور عتق وتعيين بديل له اليوم) من مصدره الأصلي (المشهد اليمني)

السابق مواطن استشهد 3 من أبنائه في معارك مع الإنقلابيين واستقبله هادي في عدن #صورة
التالى اللجنة العليا للصليب الأحمر الدولي تتعهد بمتابعة ملف الأسير الجنوبي أحمد عمر المرقشي