أخبار عاجلة
رئيس أذربيجان يعين زوجته نائبة له -

يرد على

الملك سلمان يرد على صالح

- – خاص

جدد  بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية وقوفه الى جانب الشعب اليمني ودعمه لجهود الحكومة اليمنية في تطبيع الأوضاع بالمحافظات.

وأكد أن اي حل للازمة في يجب ان ينطلق من المرجعيات الثلاث المعترف بها وهي المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني و قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن خاصة القرار 2216 .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه أمس من الرئيس اليمني عبدربه منصور هنأه خلاله بمناسبة مرور عامين على توليه مقاليد الحكم في المملكة.

وثمّن الرئيس مواقف خادم الحرمين الداعمة والمساندة للشعب اليمني في استعادة الشرعية إلى ، مؤكدًا أن توليه مقاليد الحكم في المملكة أتى بالخير للأمتين الإسلامية والعربية.

وتأتي تصريحات عقب تصريحات للرئيس السابق علي عبدالله برفضه للمرجعيات الثلاث والتي اعتبرها بحكم المنتهية .

وأعتبر   المبادرة الخليجية بحكم الميتة والمدفونة وقرار 2016  قرار حرب عن سابق إصرار وتعمّد، ومسألة الحوار انتهت بتحقيق مبدأ الشراكة الوطنية الحقيقية بين كل القوى السياسية الفاعلة في المجتمع، ويقصد إتفاق السلم والشراكة الذي فرضه الحوثيون عام 2014م. مشيرا إلى أن موضوع الأقاليم غرضه تقسيم .

ودعا إلى حوار بينهم وبين كما جدد طلبه يوقف الحرب مقابل وقف إطلاق الصواريخ على الحدود .

ويرى مراقبون ان تصريحات جاءت ردا غير مباشرا لعرض والذي أكد فيه دعمه للقيادة الشرعية ممثلة بالرئيس وحكومة بن دغر.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الملك سلمان يرد على صالح) من موقع (أبابيل نت)"

السابق في حين فضل البعض مغادرة جبهات الفيس بوك وعدم الخوض في سفاسف الأمور.. : هل باتت صفحات التواصل الاجتماعي تخدم العدو وأهدافه أكثر من خدمتها الجنوب ومقاومته؟ - صحف نت
التالى مسلحو قيادي حوثي يعتدون على رئيس محكمة حبيش بإب بالضرب ويهددونه بالتصفية - صحف نت