أخبار عاجلة
459 قتيلة و1206 جريحة بنيران الحوثيين في اليمن -

العربية تزعم ضبط شحنة أسلحة وصواريخ حراية بلحج رغم نفي

العربية تزعم ضبط شحنة أسلحة وصواريخ حراية بلحج رغم نفي
العربية تزعم ضبط شحنة أسلحة وصواريخ حراية بلحج رغم نفي المقاومة

الاثنين 2 يناير 2017 05:33 مساءً

صحف نت - صورة من تقرير للعربية عن ضبط شحنة اسلحة بريدة رغم النفي الرسمي لصحة الخبر

مراقبون برس- رصد خاص:

قالت قناة العربية أن نقطة امنية للمقاومة الجنوبية بمنطقة حبيل الريدة بمحافظة الجنوبية تمكنت من ضبط شاحنة تحمل أسلحة وصواريخ حراراية موجهة ضد الدروع كانت في طريقها من الى بصنعاء،واصفة الامر - الذي نقت صحته الجنوبية امس- بأنه تطور مثير عن هوية الاشخاص الذين يعملون لصالح الانقلابيين ومن تصفهم باتباع المخلوع في العاصمة اليمنية المؤقتة .ورصد محرر مراقبون برس تاكيد القناة الاخبارية، في تقرير متلفز بثته بنشرتها الاخبارية الماضية -مساء اليوم الاثنين-أن وزير الخارجية اليمني اللواء حسين عرب،نفى صحة رواية سائق الشاحنة وحصوله على ترخيص مرور رسمي من مكتبه
وقالت القناة الاخبارية الناطقة بتوجهات النظام أن الشحنة تجعل الحكومة الشرعية مطالبة باجراء تحقيق شامل عن ملابسات الشحنة والاشخاص الذين يقومون بعملية تهريب الاسلحة للانقلابيين من المناطق الجنوبية الخاضعة للحكومة الشرعية،زاعمة بالمناسبة ان مايزال يتمتع بشخصيات موالية له في المناطق الجنوبية والشرقية ويقومون بعمليات تهريب اسلحة له.
وكان قائد مقاومة حالمين  بلحج” انور العمري ” نفى  صحة الاخبار المتداولة عن ضبط اي شحنة اسلحة في مناطق حالمين، وقال لصحيفة يافع نيوز الالكترونية:استغرب الاخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يخص العثور على شحنة اسلحة على مدخل مدينة حبيل الريدة .
واضاف ان هذه المزاعم تحدثت عن شخصية خيالية، ليس لها وجود على ارض الواقع ويقصد ابراهيم الحالمي كما ذكره تسريب خبر العثور على الشحنة قائد النقطة على مدخل حالمين .
بدوره الناطق الاعلامي باسم الحزام الامني بردفان خالد الحجيلي نفى ضبط اي شاحنة تحمل اسلحة في مناطق ردفان، وقال ان قوات الحزام الامني لم تبلغ بأي حادثة من هذا النوع، كما انها تفرض رقابة شديدة على كل القاطرات التي تمر في المنطقة .
وكان ناشطون جنوبيون تداولوا أمس الاول على صفحات الفيسبوك تداولوا صوراً قالوا انها لشحنة اسلحة، تم القبض عليها من قبل في مدخل حالمين، واظهر الخبر صور لسائقي القاطرة، وشحنة الاسلحة التي  تحوي على صواريخ حرارية، وراجمات ار بي جي وقذائف متنوعة اخرى وان هذه الشحنة حظيت بدعم من وزير الداخلية حسين عرب .

ويشار الى أن أحد الناشطين الاعلاميين "مجهول الهوية" قام بتسريب خبر ضبط الشحنة بلحج، عبر ايميل سري وزعه على وسائل اعلام جنوبية مختلفة،قامت بعضها بنشره على انه وفق تصريحات من قادة وجنود بالمقاومة الجنوبية بلحج،غير أن قوات الحزام الامني وقيادات بالمقاومة الجنوبية عادت لنفي صحة الخبر ودحض مزاعم وسائل الاعلام التي نشرته وحاولت توظيفه اعلاميا للاساءة لشخصيات بالحكومة الشرعية.

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (العربية تزعم ضبط شحنة أسلحة وصواريخ حراية بلحج رغم نفي المقاومة) من مصدره الأصلي (مراقبون برس)

السابق صحيفة إماراتية تفصل مراسلها بعدن على خلفية مقابلة أجراها مع قائد عسكري رفيع
التالى وزارة الأوقاف والإرشاد توقف 66 وكالة معتمدة لتفويج الحجاج