أخبار عاجلة

يستنجد بمشائخ «بني حشيش» بعد تقدم الجيش والمقاومة نحو

يستنجد بمشائخ «بني حشيش» بعد تقدم الجيش والمقاومة نحو
صالح يستنجد بمشائخ «بني حشيش» بعد تقدم الجيش والمقاومة نحو صنعاء
- * -
يواصل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله إستنجاده بمن تبقى من مشائخ قبائل طوق وكسب ودهم بالتزامن مع التقدم العسكري لقوات نحو العاصمة .

ووصف اليوم الأحد في إجتماع بالمشائخ الموالين له من مديرية بني حشيش شرقي العاصمة قبيلة بني حشيش بأنها بوابة النصر مشيدا بأدوار أبنائها في ثورة 26 سبتمبر في محاولة منه لكسب ودهم خصوصا وان قوات الجيش باتت على مقربة من العاصمة .

وأضاف : أقول للاخوان مشايخ بني حشيش أنتم بنيتم بني حشيش خلال خمسين سنة بنيتم فيها المزارع الجميلة وبنيتم فيها القصور الرائعة وبنيتم فيها كل شيء من عطائكم ومن عرق جبينكم فحافظوا عليها وحافظوا على أمن واستقرار المديرية التي تشكل رقم كبير في قبائل طوق .

وأعلن مجددا استعداده للحوار مع المملكة العربية التي تقود تحالفا ضده وضد جماعة الانقلابية ومع الحكومة الشرعية مشيرا انه بايقاف الحرب سيتوقف اطلاق الصواريخ على الحدود .

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت أمس السبت أن بادر بإجراء اتصالات مع مراكز قوى قبلية موالية له في محافظة عقب تصاعد حدة الخلافات بينه وبين قيادة جماعة

وشهدت الأيام الأخيرة انشقاقات لعدد من القادة والجنود الموالين للانقلاب، كان أبرزهم ضابط في الحرس الجمهوري.

ويخشى أن تشكل هذه الانشقاقات بداية انقلاب في المشهد العسكري، وخاصة فيما يتعلق بولاء قبائل طوق العاصمة ، خاصة في ظل تفوق عسكري وتقدم ملحوظ نحو العاصمة .
 


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صالح يستنجد بمشائخ «بني حشيش» بعد تقدم الجيش والمقاومة نحو صنعاء) من موقع (يمن برس)"

السابق ماذا قال الرئيس هادي عن استشهاد أحمد صالح البكري في جبهة المخا؟
التالى ولد الشيخ: القصف العشوائي على المدنيين غير مبرر لأي طرف مهما كانت دوافعه - صحف نت