أخبار عاجلة

نقابة تدريس جامعة تستنكر الابتزاز الذي يتعرض له أعضائها في أول يوم من الإضراب الشامل

نقابة تدريس جامعة تستنكر الابتزاز الذي يتعرض له أعضائها في أول يوم من الإضراب الشامل
نقابة تدريس جامعة صنعاء تستنكر الابتزاز الذي يتعرض له أعضائها في أول يوم من الإضراب الشامل
صحف نت - الموقع بوست - - خاص
الأحد, 01 يناير, 2017 08:31 مساءً

أصدر رئيس جامعة "الموالي للحوثيين" تعميماً إدارياً يقضي بمنع تسليم نصف الراتب المزمع صرفه بناء على توجيهات حكومة إلا بعد تسليمهم أسئلة الامتحانات.
 
وكانت نقابة التدريس في الجامعة أصدرت في وقت سابق  تعميماً بعدم تسليم أسئلة الامتحانات حتى تحقيق مطالبهم بصرف الرواتب.
 
وبدأ اليوم أساتذة جامعة تعليق الشارات الحمراء في إطار فعاليات الإضراب احتجاجاً على عدم صرف الرواتب للشهر الرابع على التوالي.
 
واستكر مصدر نقابي هذا التعميم الصادر عن رئيس الجامعة بخصوص اشتراط تسليم نصف الراتب المزمع بتسليم اسئلة الامتحانات، واعتبر ذلك دليلاً واضحاً على رغبته في تأزيم الأوضاع في الجامعة بدلاً عن تهدئتها.
 
إلى ذلك أكد المصدر أن  التعميم المشار إليه  يعد ابتزازاً لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم،  واستغلالاً لظروفهم المعيشية،  ومحاولة لإجبارهم على الاشتراك في اجراءات مخالفة للقانون ولمعايير النزاهة الأكاديمية؛ كون الاصرار على تسليم أسئلة الامتحانات قبل موعدها يعرضها للتسرب، ويخل بنزاهة العلمية الامتحانية ومصداقيتها، وسابقة خطيرة من نوعها تضاف إلى المخالفات الأكاديمية والإدارية التي ارتكبتها القيادة الحالية للجامعة.
 
وشدد المصدر أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة لن يقبلوا بهذه الإملاءات غير القانونية،  ولن يرضخوا للابتزاز مهما كانت الضغوط، حفاظاً على نزاهة العملية التعليمة، ورفضاً للممارسات التعسفية لرئاسة الجامعة.
 
وأعلنت النقابة في وقت سابق عن برنامجها التصعيدي بدءً من اليوم بتعليق الشارات لمدة ثلاثة أيام ويليه إضراب جزئي خلال الأربعاء والخميس من الأسبوع الحالي على أن يبدأ الإضراب الكلي من السبت الموافق 7 يناير.
 



بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نقابة تدريس جامعة صنعاء تستنكر الابتزاز الذي يتعرض له أعضائها في أول يوم من الإضراب الشامل) من مصدره الأصلي (الموقع بوست)

السابق صحيفة إماراتية تفصل مراسلها بعدن على خلفية مقابلة أجراها مع اللواء الصبيحي!!
التالى صحيفة سعودية تكشف عن الرجل الأكثر خضوعاً وانحناءً للمخلوع صالح!