أخبار عاجلة
رئيس أذربيجان يعين زوجته نائبة له -

" " يكشف فضحية فساد مالية بوزارة الثقافة في ضحيتها عشرات المنشدين ( وثائق )

- " " يكشف فضحية فساد مالية بوزارة الثقافة في ضحيتها عشرات المنشدين ( وثائق )

اشتكى كبار المنشدون اليمنيون من ممارسات فساد كبيرة في وزارة الثقافة بالعاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون منذ 21 / سبتمبر 2014.


وحصل " " على خفايا فضيحة مالية كبيرة تقف خلفها قيادات بارزة في وزارة الثقافة ومشرفي اللجنة الثورية في الوزارة وفي مقدمتهم نائبة الوزير " هدى أبلان " كانت تلك القيادات قد وجهت بتمويل مبلغ مالي كبير لإنجاز أوبريت بعنوان " لبيك يا وطني، إلا أنها اختلست المبلغ بعد نجاح الأوبريت وبثه على حساب فرقة الإنشاد.


وتعاقد مدير عام الإنشاد الديني في الوزارة " أحمد شذان " مع مجموعة منشدين لعمل الأوبريت مقابل مبالغ مالية إضافة إلى مستحقات فناني الصوت والتصوير والممثلين والمذيعين، الذين ظهروا في الأوبريت.


وقال " شذان " في تصريح لـ " " أنه دفع لفريقه مبالغ مالية مقابل إنجاز العمل إلا أنه تفاجأ بعد الانتهاء من عمل الأوبريت وبثه على كافة القنوات الموالية للحوثيين وصالح بعدم صرف أي مبلغ من الوزارة ما جعله يتحمل كل تلك المبالغ، على حسابه الخاص.


وأوضح " شذان " أنه بدأ يدخل في قضايا ديون كبيرة بملايين الريالات ضمنها المنشدون الذين تعاقد معاهم إضافة إلى شركات تصوير ومونتاج وإكسسوارات، حيث يطالبون بتلك المبالغ بشكل شبه يومي.
وأضاف " شذان " أنه تقدم ببلاغ إلى المحكمة يتضمن شكوى بالقضية إلا أنه لم يلاق أي تجاوب أو إنصاف من الجهات المعنية، حتى اللحظة.


وكانت الوزارة قد اعتمدت حوالي 23 مليون ريال للأوبريت من ميزانية الوزارة في وزارة المالية ورفعت نائبة الوزير " هدى أبلان " مذكرة لوزارة المالية بصرف ذلك المبلغ , إلا أن فريق العمل لم يتسلم منه ريالاً واحداً.


ويقول " شذان " أن الأوبريت كان مخصص كعمل مستقل باسم " لبيك يا وطني " إلا أن اللجنة الثورية التي يرأسها " محمد علي " وعدت مؤخراً بصرف تكاليف العمل شرط أن يكون الأوبريت باسم رئيس اللجنة " محمد " .


ويضيف" شذان " في مقابلة صحفية مع إحدى الصحف المحلية " أن اللجنة الثورية ماطلت مؤخراً الفرقة بشكل كامل بل واتهمتهم بأن العمل لم يكن سليماً وغير موافق للشروط كونه خلا من أي صور للمقاتلين في الجبهات إضافة إلى أنه تم عمله في جامع الصالح ما يضعهم في دائرة الاتهام أنهم يعملون لصالح الرئيس السابق " علي عبد الله ".


وحصل " " على نسخة من وثائق المبالغ التي كانت معتمدة للأوبريت إضافة إلى أعضاء فريق العمل الذي تم تشكيله:

c92c1d14ef.jpg

f2920961f4.jpg

4ab4c3be73.jpg

99e9014837.jpg

b28a0853db.jpg

01-01-17-543130722.jpg

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (" المشهد اليمني " يكشف فضحية فساد مالية بوزارة الثقافة في صنعاء ضحيتها عشرات المنشدين ( وثائق )) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق تأكيد فرنسي على دعم الشرعية في اليمن
التالى مسلحو قيادي حوثي يعتدون على رئيس محكمة حبيش بإب بالضرب ويهددونه بالتصفية - صحف نت