أخبار عاجلة
رسالة من تحت الجليد: النجدة.. نحن نموت -
القاصة فكرية شحرة: الهجرة إلى الرواية -

الحوثيون يشترطون على أساتذة جامعة صعاء تسليم الامتحانات مقابل «نصف الراتب»

الحوثيون يشترطون على أساتذة جامعة صعاء تسليم الامتحانات مقابل «نصف الراتب»
الحوثيون يشترطون على أساتذة جامعة صعاء تسليم الامتحانات مقابل «نصف الراتب»

الأحد 1 يناير 2017 08:01 مساءً

صحف نت - المصدر أونلاين - خاص

أصدرت رئاسة جامعة المُعينة من قِبل جماعة اليوم الأحد، تعميماً إدارياً يقضي بمنع تسليم نصف الراتب المزمع صرفه لأساتذة الجامعة خلال الأيام القادمة، إلا بشرط تسليمهم أسئلة الامتحانات.


وبحسب التعميم الذي أصدره رئيس الجامعة فوزي الصغير، فإن ذلك الأمر جاء بناء على توجيهات من جماعة التي تسيطر على العاصمة .


وكانت نقابة هيئة التدريس بالجامعة أصدرت في وقت سابق تعميماً بعدم تسليم أسئلة الامتحانات حتى تحقيق مطالبهم بصرف الرواتب التي لم يستلموها للشهر الرابع على التوالي.

وبدأ اليوم أساتذة جامعة تعليق الشارات الحمراء في إطار فعاليات الإضراب احتجاجاً على عدم صرف الراتب.

واستنكر مصدر نقابي هذا التعميم الصادر عن رئيس الجامعة بخصوص اشتراط تسليم نصف الراتب المزمع بتسليم اسئلة الامتحانات، واعتبر ذلك دليلاً واضحاً على رغبته في تأزيم الأوضاع في الجامعة بدلاً عن تهدئتها. 

وقال «التعميم المشار إليه يعد ابتزازاً لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، واستغلالاً لظروفهم المعيشية، ومحاولة لإجبارهم على الاشتراك في اجراءات مخالفة للقانون ولمعايير النزاهة الأكاديمية».


وأضاف «كون الاصرار على تسليم أسئلة الامتحانات قبل موعدها يعرضها للتسرب، ويخل بنزاهة العلمية الامتحانية ومصداقيتها، وسابقة خطيرة من نوعها تضاف إلى المخالفات الأكاديمية والإدارية التي ارتكبتها القيادة الحالية للجامعة».

 

وأعلنت النقابة في وقت سابق عن برنامجها التصعيدي بدءً من اليوم بتعليق الشارات لمدة ثلاثة أيام ويليه إضراب جزئي خلال الأربعاء والخميس من الأسبوع الحالي على أن يبدأ الإضراب الكلي من السبت الموافق 7 يناير.

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحوثيون يشترطون على أساتذة جامعة صعاء تسليم الامتحانات مقابل «نصف الراتب») من مصدره الأصلي (المصدر أونلاين)

السابق عدن في 2016 ..بنية تحتية مدمرة ومؤسسات خدمية تواجه العديد من المعوقات
التالى الأردن يحيل خلية «يمنية» تنتمي لتنظيم «الدولة» بتهمة التخطيط لقتل سياح واختطاف عسكريين وتصفيتهم