أخبار عاجلة
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -
عمار سعيداني -

لماذا اتهم "المخلوع" الرئيس بـ"فرض الانفصال" وعلاقة اللواء 37 مُدرع بذلك؟

لماذا اتهم "المخلوع" الرئيس بـ"فرض الانفصال" وعلاقة اللواء 37 مُدرع بذلك؟
لماذا اتهم "المخلوع" الرئيس هادي بـ"فرض الانفصال" وعلاقة اللواء 37 مُدرع بذلك؟

صحف نت - اللواء 37 مدرع.. يقع في منطقة الخشعة في وكان تحت قيادة الحليلي, حيث يعتبر اللواء الأقوى تسليحًا، أدى تحريره من ميليشيا المخلوع علي عبد الله ، إلى إصابته بحالة من الفزع والجنون ظهرت في تصريحاته.

يُتهم بعض مُنتسبي اللواء بدعم عناصر القاعدة التي يغذيها بالسلاح، وقبل أيام عين اللواء طميس، قائد جديد للمنطقة العسكرية الاولى، بدلا للحليلي وعين قائد المنطقة قائد للواء 37 مدرع، وتم تعيين أركان حرب جديد للواء.

تحرير

وتحدثت تقارير إعلامية - غير أكيده - عن بدء عمليات نقل اللواء " 37 مدرع " من منطقة "الخشعة" بمحافظة ، إلى محافظة ، حيث يعتبر هذا القرار بداية حقيقية لتحرير ، لأن هذا اللواء سيعتبر رأس حربة الشرعية في تحرير العاصمة من مُغتصبيها، وهو سبب جنون المخلوع.

جنون المخلوع عقب قرارات الرئيس

هاجم المخلوع «»، الرئيس بشده ووجه له جملة اتهامات من بينها سعيه لما اعتبره "فرضًا للانفصال"، حيث أبدى المخلوع استياءه من قرارات الرئيس الأخيرة التي أجرى بموجبها تغييرات في المنطقة العسكرية الأولى.

وزعم «» في منشور على صفحته في فيس بوك، أن هناك مؤامرة كبيرة تُحاك ضد عدد من الوحدات العسكرية، وبالذات اللواء 37 مدرع بحضرموت الذي كان يقوده قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء عبدالرحمن الحليلي.

وادعى «» إلى أن الرئيس ومن وصفهم بـ"المتنفذين" باعوا هذا اللواء "الصامد" حسب وصفه، متهما إياهم بسحب أسلحة اللواء الثقيلة والمتوسطة وتجريد أفراد اللواء من الضباط والصف والجنود المنتمين إلى محافظات معيّنة من سلاحهم الشخصي وإلزام الكثير منهم بالعودة إلى محافظاتهم بدون سلاح، وفق قوله.

وزعم "إن هذه الخطوات والإجراءات تمثل خطورة كبيرة على الوطن وتهدف إلى زج البلاد في حرب طاحنة لن تبقي ولن تذر" .

ووصف خطوات زاعمًا بأنها مقدمة لفرض الانفصال، وكان الرئيس قد أجرى تغييرات في المؤسسة العسكرية قضت بتعيين اللواء الركن طيمس قائد للمنطقة العسكرية الأولى قائدا للواء 37 مدرع.

 


لقراءة الخبر من المصدر

السابق الخلطة المُتفجرة.. كارثة حوثية كانت ستصيب اليمن في حالة عدم تدخل التحالف العربي
التالى عاجل: رئيس الجمهورية يلتقي ولد الشيخ في العاصمة الموقتة عدن