أخبار عاجلة
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -
عمار سعيداني -

هكذا علق الفريق "علي_" على حكومة الانقلابيين.. وكشف ســر تعيين يحيى_ وزيرا للتربية!؟

هكذا علق الفريق "علي_" على حكومة الانقلابيين.. وكشف ســر تعيين يحيى_ وزيرا للتربية!؟
هكذا علق الفريق "علي_محسن" على حكومة الانقلابيين.. وكشف ســر تعيين يحيى_الحوثي وزيرا للتربية!؟

صحف نت -  سخر الفريق ركن علي الأحمر من حكومة الانقلابيين وقال " ان التشكيلات التي تظهر متزاحمة سيأكل بعضها الآخر في اشارة الى " اللجنة الثورية ثم المجلس السياسي ثم حكومة الانقلاب ". وقال الذي وصل اليوم ان ما يسمى "اللجان الثورية" الحوثية لن يتخلوا عنها حتى لو جاء اي مجلس محلى او حكومي .

وحول اختيار لوزارة التربية والتعليم من خلال تعيين شقيق وزير للوزارة بصنعاء- قال الفريق الاحمر ان هدف هو تغيير المناهج والسعي الى فصل مؤسسات النظام الجمهوري كون مناهج الجمهورية الحالية هي التي جمعت شمل اليمنيين ووحدت صفوفهم . الأحمر اكد ا ان يسعون الى إيجاد جيل على غرار الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني ، داعيا الجميع الى الوقوف امام من يستهدف النظام الجمهوري ومؤسسات الجيش . وقال "ان او الجيش السابق لا ينسجم مع توجهات ولذا يسعون الى تخريب ونهب كل مؤسسات الجيش والامن ونهبها . 

ودعا نائب الرئيس كل مكونات الجيش السابق الى الانضمام للشرعية مؤكدا ان المعسكرات جاهزة ورواتبهم كذلك. كما اشاد الفريق بكلمة الرئيس التي القاها مساء امس بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر معتبرا انها تمثل برنامج عمل مطالبا الجميع الى تنفيذها وتحقيق كل ماجاء فيها . واشاد ايضا بـ إقليم سبا "مارب والجوف والبيضاء" مؤكدا ان هذه المحافظات الثلاث انطلقت منها طلائع الجهاد الوطني الداعم للشرعية . 

وترأس نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي اجتماعاً للسلطات المحلية وأعضاء المكاتب التنفيذية لإقليم سبأ بمحافظة بحضور محافظي والحوف. ووصل نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم إلى عاصمة الإقليم مدينة وكان في استقباله رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي ومحافظ اللواء سلطان العرادة ومحافظ اللواء أمين العكيمي وعدد من قيادات السلطات المحلية والقادة العسكريين والأمنيين. وجرى خلال الاجتماع مناقشة مستجدات الأوضاع في الإقليم والجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية بهدف تطبيع الأوضاع واستكمال تحرير كافة مديريات الإقليم وإعلانه محرراً بالكامل بفضل تضحيات وبسالة أبطال والمقاومة الشعبية. 

ونقل نائب الرئيس تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية، مشيدا بما قدمه أبناء الإقليم ( والجوف والبيضاء) من تضحيات وبطولات منقطعة النظير نجحت في دحر الميليشيات الإجرامية وإفشال المشروع الانقلابي. كما هنأهم بالذكرى ال49 لعيد الاستقلال المجيد 30 نوفمبر، ذكرى التحرر من الاستعمار ورحيل آخر جندي بريطاني. وعبر الفريق عن تقديره للجهود التي تبذلها السلطات المحلية ومستوى التنسيق بين محافظات الإقليم وسعيها الحثيث لتطبيع الأوضاع وتثبيت الأمن والاستقرار وعكس صورة حضارية لوجود الدولة التي يحلم بها اليمنيون والتأسيس للدولة الاتحادية ذات الأقاليم الستة التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر الحوار الوطني. وأكد سعي القيادة السياسية والحكومة نحو السلام وتقديمها تنازلات كثيرة لأجل التوصل إلى حل يستند لمرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، مقابل تعنت واضح من الانقلابيين والاصرار على انقلابهم واستمرار جرائمهم بحق اليمنيين. ودعا نائب رئيس الجمهورية القادة والضباط والصف والأفراد إلى الالتحاق بجبهة الشرعية والانحياز لخيار الدولة بدلاً من الصمت تجاه من نهب رواتبهم وأسلحتهم واستولى على وظائفهم الحكومية، منوهاً إلى أن من انجر خلف دعاوى وإسقاطهم للعاصمة في 21 سبتمبر يعضون اليوم أصابع الندم بعد انكشاف كذب تلك الشعارات التي كان يتمترس خلفها الانقلابيون. 

كما ثمن الفريق الركن علي جهود دول وفي مقدمتهم المملكة العربية والإمارات العربية المتحدة وموقفهم الأخوي الصادق وإسهامهم الكبير في دعم الشرعية وإسقاط الانقلاب. ورحب رؤساء وأعضاء السلطات المحلية بنائب رئيس الجمهورية وجهوده في استعادة الشرعية ومؤسسات الدولة، مؤكدين أنهم لن يألوا جهدا في استكمال التحرير والمضي قدماً خلف القيادة السياسية لاستعادة كافة مؤسسات الدولة وبناء وتفعيل مختلف المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية. واستمع نائب الرئيس إلى مستجدات الأوضاع والمتطلبات العسكرية والأمنية والخدمية والتنموية لمحافظات الإقليم، مؤكداً أن فخامة رئيس الجمهورية يولي اهتماماً كبيراً بتلبية احتياجات إقليم سبأ. حضر اللقاء المفتش العام للقوات المسلحة والمكلف بقيادة المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عادل القميري ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صغير بن عزيز وممثل دول العميد الركن إبراهيم الحربي وعدد من القادة العسكريين والأمنيين.


لقراءة الخبر من المصدر

السابق التحالف يستهدف ترسانة أسلحة للحرس الجمهوري بـ 17 غارة شمال صنعاء (تفاصيل)
التالى مصر تكشف تفاصيل جديدة عن رعاياها المختطفين من قبل الحوثيين