أخبار عاجلة
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -
عمار سعيداني -

الرئيس يرسل برقية للقيادة الإمارتية لهذا السبب

الرئيس يرسل برقية للقيادة الإمارتية لهذا السبب
الرئيس يرسل برقية للقيادة الإمارتية لهذا السبب

صحف نت - بعث الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، برقية تهنئة الى أخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، بمناسبة الذكرى الـ45 لليوم الوطني لبلاده.

وأشاد رئيس الجمهورية بالمواقف الأخوية التاريخية الأصيلة التي جسدتها الإمارات قيادةً وحكومة وشعبا الى جانب اشقائهم في من خلال مشاركتهم الفاعلة والايجابية في لإعادة الشرعية في بقيادة المملكة العربية .

ونوه بالدعم المقدم من قبل الإمارات لليمن في مختلف المراحل والظروف وفي مختلف المجالات لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة وما تقدمه من دعم اغاثي وانساني سخي ، وترميم وإعادة تأهيل عدد من المرافق الحكومية في مختلف المحافظات المحررة ، وإسهامها في دعم كهرباء لمواجهة الانقطاع المتكررة التي تواجهها اثر ما تعرضت له من دمار من قبل المليشيا الانقلابية.

وثمن تضحيات الجنود الإماراتيين البواسل الذين وقفوا صفاً واحداً إلى جانب أشقائهم من قوات الجيش والمقاومة الشعبية وقدموا أرواحهم رخيصة في سبيل إعادة الأمن والاستقرار وإنهاء الانقلاب الذي نفذته مليشيا وصالح الانقلابية وما خلفته من قتلى وجرحى في صفوف المدنيين الأبرياء ناهيك عن ما تسببت به من دمار وخراب والذي طال الممتلكات العامة والخاصة.. مترحماً على الشهداء الإماراتيين الذين استشهدوا في ساحات العزة والشرف والكرامة وهم يدافعون الى جانب أشقائهم عن أعراض وكرامة أبناء الشعب اليمني ،متمنياً للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.

وقال الرئيس" إن تلك المواقف الأخوية الداعمة والمساندة للشرعية الدستورية والحكومة والشعب اليمني من قبل الأشقاء في الإمارات ستظل محفورة في ذاكرة ووجدان اليمنيين دونما استثناء".

وأكد ان تلك المواقف تترجم متانة العلاقة وعمق الترابط الأخوي والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين.. مشيراً الى ان العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين عريقة وقوية وضاربة في جذورها في أعماق التاريخ منذ الأزل.

وعبر رئيس الجمهورية في البرقية بإسمه وبإسم حكومة وشعب الجمهورية اليمنية عن أحر التهاني وأطيب التبريكات لأخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة الوطنية.. متمنياً له موفور الصحة والسعادة ، ولحكومة وشعب الإمارات مزيداً من التقدم والتطور والازدهار.

كما بعث فخامة الرئيس برقيتين مماثلتين لأخيه نائب رئيس دولة الامارات رئيس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة الوطنية ..متمنياً لهما موفور الصحة والسعادة.


لقراءة الخبر من المصدر

السابق الخلطة المُتفجرة.. كارثة حوثية كانت ستصيب اليمن في حالة عدم تدخل التحالف العربي
التالى عاجل: رئيس الجمهورية يلتقي ولد الشيخ في العاصمة الموقتة عدن