أخبار عاجلة
قلق يمني من اعتراف دولي بحكومة الإنقلاب -
أول رسالة تهدئة من "مصر" تجاه "السعودية" -
بالفيديو.. حوّلا حافلة مدرسية إلى منزل متنقل -

الجالية الجنوبية في كندا تصدر بيان بمناسبة 30 نوفمبر

الجالية الجنوبية في كندا تصدر بيان بمناسبة 30 نوفمبر
الجالية الجنوبية في كندا تصدر بيان بمناسبة 30 نوفمبر

الخميس 1 ديسمبر 2016 09:24 مساءً

صُحف نِت - أصدرت الجالية الجنوبية في كندا بيان بمناسبة 30 نوفمبر وتلقت ( الغد) نسخة منه جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

في هذه المناسبة العظيمة تهنئ وتبارك جالية الجنوبي الكندية  شعب الجنوب العظيم في الذكرى ال-49 لعيد الاستقلال الوطني الذي ناله في 30 من نوفمبر 1967 .

 

وبهذا اليوم العظيم و المناسبة  المجيدة اننا نتذكر شهدائنا الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن ومن أجل الحرية والاستقلال ودفاع عن الأرض  والعرض في مختلف مراحل النضال الثوري التي مر بها شعب الجنوب العظيم و نسأل الله عز وجل أن يرحمهم ويدخلهم فسيح جناته . ونسأل من الله الشفاء العاجل لجرحانا  وان يفك أسرانا من سجون الاحتلال .

 

إننا نتابع باهتمام بالغ  مايدور من أحداث سياسية وميدانية على أرض الجنوب الحبيب ومايتعرض له شعبنا العظيم من ضغوطات نفسية وسياسية وحملات إعلامية وسياسات التجويع والتركيع من خلال انعدام الخدمات الضرورية مثل المياه والكهرباء وغيرها من الخدمات وعدم صرف رواتب الموظفين وذلك في سبيل تركيع شعب الجنوب وقيادات من أجل التنازل عن حقهم المشروع في الحرية والاستقلال والقبول بأي تسوية سياسية لا تعترف بالقضية الجنوبية وتستنقص من حق شعبنا في تقرير مصيره واستعادة دولته  وأننا نحمل المسؤولية بدرجة  أساسية حكومة الشرعية والقوى الإقليمية التي تفاوض الانقلابيين على حساب حرية وكرامة شعب الجنوب الذين ضحوا بأرواحهم وحرروا أرضهم وأحرزوا  الانتصارات العظيمة للشرعية ودول .

 

إننا ندعو حكومة الشرعية ودول بقيادة المملكة العربية ودولة الإمارات العربية أن يعيدوا حساباتهم في طريقة التعامل مع القضية الجنوبية وشعب الجنوب والتعامل معه بمسؤولية وبقدر التضحيات التي قدمها من أجل الحرية والاستقلال ودفاع عن أمن المنطقة ودول الجوار.

 

إننا ندين اي مبادرة إقليمية أو دولية تسعى إلى تسوية سياسية في وتتجاهل فيها حق شعبنا الجنوب بالحرية والاستقلال كمطلب شرعي  لا رجوع عنه.

 

إننا ندعو قيادات   الجنوبية إلى توحيد صفوفهم ورؤيتهم في الوصول إلى الأهداف التي ضحوا  من أجلها ومواجهة تحديات المرحلة الراهنة مهما كانت الضغوطات التي تمارس عليهم من قبل جميع أطراف الأزمة اليمنية.

 

وأننا نعلن بكل فخر واعتزاز عن تأييدنا الكامل والمطلق لحق شعبنا بالحرية والاستقلال الذي تتكفله كل المواثيق الدولية والشرائع السماوية.

 

المجد والخلود لشهدئنا الأبطال

ونسأل الله  الشفاء العاجل لجرحانا والحرية للأسرى والمعتقلين .

 

جالية الجنوبي الكندية.

30نوفمبر 2016

مدينة هاملتون

كندا




لقراءة الخبر من المصدر

السابق القعيطي: جميع حاملي هوية زائر بالمملكة سيحصلون على اقامات نظامية
التالى خطة أمنية لملاحقة عناصر القاعدة المهاجمة لنقاط الجيش والأمن بمحافظة أبين