أخبار عاجلة
وفد من الحوثيين في زيارة سرية لبغداد -
الصين تؤكد دعمها للحكومة الشرعية في اليمن -

انتصارات بجبهات عدة حققتها قوات التحالف خلال الأسبوع الأخير.. تقرير خاص

انتصارات بجبهات عدة حققتها قوات التحالف خلال الأسبوع الأخير.. تقرير خاص
انتصارات بجبهات عدة حققتها قوات التحالف خلال الأسبوع الأخير.. تقرير خاص


صحف نت - شهدت الأيام الماضية جملة من التحركات والعمليات العسكرية للتحالف والداعمة لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في أكثر من جبهة ميدانية، تحققت على ضوئها انتصارات ميدانية للشرعية.

وحسب رصد "اليمن العربي" فقد كان على رأس أبرز تحركات التحالف وعملياته العسكرية لمساندة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، فتح جبهة جديدة في محافظة صعدة، بما يضيق الخناق على الحوثيين في معاقلهم.

وكان التحالف دعم قوات الجيش والمقاومة لفتج جبهة "منفذ علب" بمحافظة صعدة، وهي جبهة حدودية مع السعودية، حققت خلالها قوات التحالف والشرعية تقدماً في المنفذ في إطار خطة تقترب من معاقل الحوثيين في محافظة صعدة.

وفي صنعاء، تمكنت قوات الشرعية بدعم جوي من التحالف من السيطرة على العديد من التباب والمواقع التي كان الحوثيون والموالون لصالح يسيطرون عليها في مديرية "نِهم" كما تمكن التحالف من تنفيذ ضربات جوية مهمة ضد مواقع متفرقة للانقلابيين.في محيط صنعاء ومحافظات أخرى.

وفي تعز، أفشلت مقاتلات التحالف محاولات الحوثيين استعادة مواقع استراتيجية فقدوها الأسابيع الأخيرة شرق وغرب تعز، كما جرى استهداف تعزيزات للجماعة بأطراف المدينة، وفقاً لمصادر في المقاومة الشعبية والجيش والوطني. وكان من أبرز التحولات في الأسبوع الأخير استقدام التحالف تعزيزات كبيرة استعداداً لحملة عسكرية ضد الانقلابيين في باب المندب ومناطق محافظة تعز الحدودية مع لحج.

وتقول المصادر، إن العشرات إلى المئات من الحوثيين بينهم قيادات، قتلوا وأصيبوا خلال الأيام الماضية جراء الضربات النوعية للتحالف والمواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة، وخصوصاً في المناطق الحدودية بمحافظة صعدة ومنطقة ميدي بمحافظة حجة، وكذلك في تعز.


لقراءة الخبر من المصدر

السابق الحوثيون يغتالون مواطناً بمدينة عمران ويتهمونه بتفجير نفسه قبل أن ينهبوا منزله ( صور)
التالى مفاجأة الحوثيين شمالي صعدة - الجيش والمقاومة يعثران على أسلحة وصواريخ أمريكية وإيرانية في جبهة علب ..تفاصيل خاصة