أخبار عاجلة

اللجنة العامة لحزب المؤتمر برئاسة " أبو راس " ترفض طلب " " مغادرة

اللجنة العامة لحزب المؤتمر برئاسة " أبو راس " ترفض طلب " " مغادرة
اللجنة العامة لحزب المؤتمر برئاسة " أبو راس " ترفض طلب " صالح " مغادرة صنعاء

صحف نت -  

رفضت اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العامة الموالية للرئيس اليمني السابق " علي عبدالله " طلب الأخير من مجلس الأمن السماح له بمغادرة العاصمة لحضور تشييع الزعيم الكوبي " فيدل كاسترو " .

وقال موقع " المؤتمر نت " أن اللجنة العامة التابعة للحزب عقدت اليوم الخميس في اجتماعها برئاسة نائب رئيس الحزب " صادق أمين أبو راس والأمين العام للحزب  " عارف الزوكا ".

وأشار الموقع الرسمي للحزب " أن اللجنة العامة اعلنت  رفضها القاطع لإعلان رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام طلبه من الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي السماح له بالسفر الى كوبا لحضور تشييع جنازة الزعيم الراحل فيدل كاسترو لما فيه المصلحة العليا للوطن التي تقتضي وجوده خاصة في ظل العدوان , حسب وصف اللجنة .

وأضاف المصدر " أن اللجنة طالبت الرئيس السابق , الالتزام بقرار اللجنة العامة واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بعدم مغادرة البلاد  .

كما ناقش الاجتماع حسب الموقع الرسمي للحزب ضرورة أن تؤدي مايسمى " حكومة الإنقاذ" مهامها وفقا لنصوص دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة فقط وبدون اي تدخلات من اي جهة كانت ،مؤكدا اهمية الالتزام بالنصوص الدستورية والقانونية الناظمة لطريقة والية اعداد برنامج حكومة الانقاذ , في إشارة واضحة إلى عمق الخلافات بين الجانبين قبل تشكيل الحكومة حيث اشترط " " انسحاب اللجان الثورية من مؤسسات الدولة وعدم تدخلها في أعمال الوزراء والمسؤولين .

كما طالب الاجتماع وسائل الإعلام الرسمية في بأن تؤدي دورها بشكل حيادي دون أن تنحاز إلى جهة معينة في إشارة إلى سيطرة الكاملة على مؤسسات الإعلام ورفض تلك القنوات والمواقع نشر الأخبار المتعلقة بحزب المؤتمر وزعيمه والاكتفاء بنشر أخبار وأعمال قياداتهم واللجان الثورية .


لقراءة الخبر من المصدر

السابق جباري يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف عن : تشخيص الفريق الطبي لحالة "صالح" بعد تفجير "النهدين"!
التالى مفاجأة الحوثيين شمالي صعدة - الجيش والمقاومة يعثران على أسلحة وصواريخ أمريكية وإيرانية في جبهة علب ..تفاصيل خاصة