أخبار عاجلة
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -
عمار سعيداني -

«ولد الشيخ» يُنهي زيارته إلى ويتوجّه إلى الكويت.. #تفاصيل

«ولد الشيخ» يُنهي زيارته إلى ويتوجّه إلى الكويت.. #تفاصيل
«ولد الشيخ» يُنهي زيارته إلى عدن ويتوجّه إلى الكويت.. #تفاصيل

صحف نت - أنهى المبعوث الأممي إلى ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الخميس، زيارة قصيرة إلى مدينة (جنوب غرب)، لم تخرج بأي نتائج، فيما يخص استئناف مشاورات السلام بين فرقاء الأزمة اليمنية.

والتقى ولد الشيخ، خلال الزيارة التي استمرت ساعات، الرئيس عبدربه منصور ، ومعه رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، ووزير الخارجية، رئيس الوفد التفاوضي عبدالملك المخلافي، في قصر "معاشيق" الرئاسي.

وقال ولد الشيخ، في تصريحات لوسائل الإعلام، إن "زيارته جاءت للقاء الرئيس ، والحديث حول كل ما تقوم به الأمم المتحدة من جولة بدول المنطقة من أجل العودة مرة أخرى إلى طاولة الحوار والحل السلمي".

وذكر ولد الشيخ، أنه جاء برسالة من المجتمع الدولي؛ ممثلا بمجلس الأمن، والدول الـ 18 الراعية للتسوية السياسية في ، "تؤكد أن الشرعية هي شرعية الرئيس ، وحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر".

وشدد على أنه "لن يكون هناك حل إلا بمشاركة الشرعية وجميع الأطراف على الطاولة".

وقال "سلمتني الحكومة ورقة ملاحظات حول خارطة الطريق الأممية، بهدف تصحيحها".

وعلمت الأناضول، من مصادر في فريق المبعوث الأممي، أنه سيتوجه إلى الكويت، في إطار جولته لحشد الدعم الاقليمي من أجل استئناف المشاورات.

وأكدت الكويت، سابقا، للمبعوث الأممي، استعدادها لاستقبال طرفي الأزمة اليمنية مجددا (استضافت مشاورات من 21 إبريل/نيسان، وحتى 6 أغسطس/آب 2016) "من أجل توقيع اتفاق سلام وليس للتشاور".

وجاءت زيارة "ولد الشيخ" في ظل توتر العلاقة بين الأمم المتحدة والرئاسة اليمنية، بسبب خارطة الطريق، التي تهمش دور "" وتمنح صلاحياته في الفترة المقبلة لنائب رئيس توافقي، حتى إجراء انتخابات رئاسية.

 


لقراءة الخبر من المصدر

السابق المتواجدون على سواحل اليمن بالقرب من محافظة الحديدة
التالى استعدادات المطربة بلقيس لإقامة حفل زفاف أسطوري