أخبار عاجلة
صور فوتوشوب قاتلة وساخرة تثير غضب ترامب -
روما يثأر من تورينو ويواصل مسلسل الانتصارات -

ارتفاع قتلى هجوم إسطنبول والسلطات تبحث عن المنفذ

ارتفاع قتلى هجوم إسطنبول والسلطات تبحث عن المنفذ
ارتفاع قتلى هجوم إسطنبول والسلطات تبحث عن المنفذ

- ارتفاع قتلى هجوم إسطنبول والسلطات تبحث عن المنفذ

:

اعلنت السلطات التركية ارتفاع عدد قتلى الهجوم المسلح على ملهى ليلي في مدينة إسطنبول إلى 39 شخصا بينهم 15 أجنبيا، إضافة إلى إصابة 65 آخرين، أربعة منهم في حالة حرجة، وفي هذه الأثناء ما زالت السلطات تبحث عن منفذ الهجوم.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول صيان أن هناك ضحايا في هجوم إسطنبول من والمغرب ولبنان وليبيا.

وكان مسلح يرتدي زي "بابا نويل" أطلق النار على محتفلين يقدر عددهم بالمئات في الساعة الأولى من العام الجديد.

وعقد رئيس وزراء تركيا بن علي يلدرم اجتماعا أمنيا طارئا لبحث تداعيات الهجوم، وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن البحث عن المهاجم لا يزال جاريا.

وتعليقا على الحادث، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن أطرافا -لم يسمها- تسعى لإشاعة الفوضى في بلاده من خلال "هجمات وحشية" تستهدف المدنيين، مؤكدا أنه لن يسمح إطلاقا بنجاح ما سماها المؤامرات القذرة ضد بلاده.

وفي وقت سابق قال والي إسطنبول واصب شاهين إن المهاجم قتل شرطيا بعدما اشتبك معه أثناء دخوله بوابة الملهى الليلي، ثم أطلق النار على المحتفلين داخله، ووصف شاهين الهجوم بأنه عمل إرهابي.

وقال مراسل الجزيرة في تركيا إن مسلحا هاجم الملهى الواقع في منطقة أورتاكوي السياحية، حيث اشتبك في البداية مع رجال الأمن وقتل شرطيا قبل أن يقتحم المكان ويتابع إطلاق النار على مرتادي الملهى.

وقد طوقت قوات الأمن المكان، وأمرت الشرطة بإغلاق كل النوادي الليلية في إسطنبول تحسبا لوقوع هجوم آخر.

ويأتي هذا الهجوم بعد نحو 24 ساعة على انفجار آخر قالت مصادر أمنية مساء الجمعة الماضي إنه وقع قرب مطعم في منطقة "مال تبة" بالشطر الآسيوي من إسطنبول، دون أن يسفر عن خسائر بشرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ارتفاع قتلى هجوم إسطنبول والسلطات تبحث عن المنفذ) من موقع (التغيير)"

التالى ضاحي خلفان يشتم سكان هذه الدولة العربية: غدر وخيانة وعبيد للخميني وأرضهم أرض الشقاق والنفاق