أخبار عاجلة
صاروخ سعودي قادر على تدمير نصف طهران (شاهد) -
ضابط انقلابي: هذا ما كنا ننوي فعله بأردوغان‎! -

بهذه الطريقة يمكنك كتابة رسائل واتس آب دون لوحة المفاتيح

بهذه الطريقة يمكنك كتابة رسائل واتس آب دون لوحة المفاتيح
بهذه الطريقة يمكنك كتابة رسائل واتس آب دون لوحة المفاتيح
- * - متابعات
أصبحت تطبيقات التراسل عبر الإنترنت شيئا أساسيا في حياة الكثيرين، الأمر الذي جعل الكثيرون يعتمدون عليها في التواصل مع الجميع بدلا من محادثتهم هاتفيا أو مقابلتهم.

ولعل كثرة استخدامنا لتلك التطبيقات وكثرة كتابتنا عليها يصيبنا بالتعب والملل في الكثير من الأوقات، فنصبح غير راغبين في الكتابة، ولكن لا يمكننا التوقف عن الحديث في الموضوع الذي نقوم بمناقشته عليها.

وهناك ميزة في تطبيق “واتس آب” يجهلها الكثير منا، يمكنها أن تخفف عنا هذا العناء، حيث تتيح لنا كتابة الرسائل التي نريد دون استخدام لوحة المفاتيح، حيث تعتمد على الإملاء الصوتي، ولكنها لا تتوفر في كافة أنواع الهواتف، حيث تتوفر فقط في هواتف آيفون، وفي الأجهزة الأخرى التي تعتمد على نظام iOS .

ولكي تصبح قادرا على استخدام تلك الميزة في هاتفك عليك أولا تفعيلها في هاتف آيفون الخاص بك، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات Settings ثم قم باختيار الوضع عام  General، وبعد ذلك اختيار لوحة المفاتيح Keyboards، ثم قم بتفعيل خيار Enable Dictation أي تفعيل الإملاء الصوتي.

توجه بعد ذلك إلى تطبيق واتس آب، وافتح أية محادثة جديدة مع أحد الأشخاص، سيظهر لك رمز “مايكروفون” في لوحة المفاتيح، يمكنك الضغط على هذا الزر والبدء في التحدث ليقوم التطبيق بتحويل ما تقول إلى نص.

عليك ألا تخلط بين رمز مايكروفون واتس آب المخصص لتسجيل الرسائل الصوتية، وبين رمز المايكرفون المخصص لتحويل الكلام إلى نص، والذي يظهر لديك في لوحة المفاتيح.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بهذه الطريقة يمكنك كتابة رسائل واتس آب دون لوحة المفاتيح) من موقع (يمن برس)"

السابق «غوغل» يزيح «أبل» من عرش العلامة التجارية الأغلى في العالم
التالى جديد.. فيسبوك يطلق «خدمة المواعدة»