أخبار عاجلة
رسالة من تحت الجليد: النجدة.. نحن نموت -
القاصة فكرية شحرة: الهجرة إلى الرواية -

أخبار # / «الشورى» يناقش مبادرات الإيرادات غير النفطية.. الإثنين القادم - صحف.نت

أخبار # / «الشورى» يناقش مبادرات الإيرادات غير النفطية.. الإثنين القادم - صحف.نت
أخبار #السعودية / «الشورى» يناقش مبادرات الإيرادات غير النفطية.. الإثنين القادم - صحف.نت

صحف نت - محمد الغامدي (الرياض)

يناقش مجلس الشورى الإثنين القادم تقرير اللجنة المالية حول مبادرات الإيرادات غير النفطية بشأن رسوم تأشيرات الدخول والمرور والمغادرة والخروج والعودة، إضافة إلى تعديل المادة الخامسة من نظام تعريفة الطيران المدني، وإجراء تعديلات على نظام المرور، ورسوم الخدمات البلدية، وذلك بعد أن صدرت المراسيم الملكية بالمصادقة على قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بهذه المبادرات، فيما يصوت على مقترح نظام البحث العلمي الصحي الوطني المقدم من عضوة المجلس السابقة الدكتورة لبنى الأنصاري. كما يناقش المجلس مشروع نظام التوطين في المملكة المقدم من العضو عبدالرحمن

الراشد، ومشروع اتفاق تعاون في مجال مكافحة الجريمة بين المملكة وجمهورية قيرقيزستان، وكذلك تقارير وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الحج، وزارة البيئة والمياه والزراعة، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومشروع تفاهم بين وزارة العدل في المملكة وأفغانستان في المجال القضائي والعدلي.

وعلمت «عكاظ» أن تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة سيتناول مشروع توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية، فيما تقدم لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب مشاريع النصوص النظامية المقترح إضافتها إلى بعض اللوائح بشأن تخويل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حق الولاية على بعض فئات المجتمع ممن ليس بمقدورهم رعاية أنفسهم وحماية حقوقهم، بما يكفل لهم حق إقامة الدعوى، بينما تطرح لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار إضافة عقوبة التشهير لمرتكبي مخالفات نظامي السياحة والآثار والمتاحف والتراث العمراني.


بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أخبار #السعودية / «الشورى» يناقش مبادرات الإيرادات غير النفطية.. الإثنين القادم - صحف.نت) من مصدره الأصلي (صحيفة عكاظ)

السابق أخبار #السعودية / ولي العهد: خادم الحرمين يعمل لوحدة الصف العربي والتضامن الإسلامي - صحف.نت
التالى أخبار #السعودية / رئيس الشورى: الملك سلمان.. حزم وشجاعة في اتخاذ القرار - صحف.نت