أخبار عاجلة
د. عبده سعيد المغلس : فبراير شهر الثورة والدولة. -

رئيس الأركان اليمني: لم يعد يفصلنا عن سوى بضعة جبال

رئيس الأركان اليمني: لم يعد يفصلنا عن سوى بضعة جبال
رئيس الأركان اليمني: لم يعد يفصلنا عن صنعاء سوى بضعة جبال

- الجمعة 03 فبراير 2017 10:46 صباحاً
/ الغد / الأناضول /

قال رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني، اللواء محمد علي المقدشي، اليوم الخميس، إن القوات الحكومية "لم يعد يفصلها عن (العاصمة) سوى بضعة جبال يجري تحريرها حاليا".

 

جاء ذلك خلال لقاءه قيادة المنطقة العسكرية الخامسة وقادة الألوية في مديرية ميدي بمحافظة ، شمال غربي ، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأضاف المقدشي: "قوات الجيش تحرز بشكل يومي تقدما باتجاه العاصمة" التي تسيطر عليها القوات الموالية للحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله منذ خريف العام 2014.

 

واعتبر المسؤول العسكري اليمني أن "الانقلابيين (في إشارة للحوثيين وقوات ) يعيشون أيامهم الأخيرة"، وأن مواجهتهم "تتطلب تضافر الجهود المخلصة لاستكمال عملية التحرير واستعادة مؤسسات الدولة".

 

ووفقا للوكالة الرسمية، استمع رئيس الأركان إلى "شرح مفصل" عن إعادة ترتيب الوحدات العسكرية وتلافي جوانب القصور تمهيدا للمرحلة القادمة، وأن قادة الألوية أكدوا استعدادهم لتنفيذ التوجيهات العسكرية وجاهزيتهم لتجاوز كل العقبات، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

وتشهد مديرية "" شرقي العاصمة معارك منذ أشهر بين القوات الحكومية والحوثيين؛ حيث يسعى الجيش الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور إلى تجاوز جبال المديرية التي تبعد عن مطار الدولي بنحو 50 كم.

 

وتناقلت وسائل إعلام حكومية، اليوم، وصول كتيبة المهام الخاصة إلى جبهة ""، والتي ستشارك في العمليات العسكرية.

 

ونفذت القوات الحكومية، اليوم، هجمات على مواقع في سلسلة جبال "القتب" و"المدفون"، وفقا لمصادر ميدانية للأناضول؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (رئيس الأركان اليمني: لم يعد يفصلنا عن صنعاء سوى بضعة جبال) من موقع (عدن الغد)"

السابق ملابس إيفانكا تعيد ترامب للتجارة
التالى من هي أسرة الذهب التي استهدفها الجيش الأميركي في محافظة البيضاء؟