أخبار عاجلة

يتلقى هزيمة مدوّية في

يتلقى هزيمة مدوّية في
الحوثي يتلقى هزيمة مدوّية في صعدة

حققت قوات الشرعية اليمنية، بدعم من ، انتصاراً استراتيجياً في ختام عام 2016، شكل صدمة للانقلابيين، حيث حرر مركز مديرية البقع في محافظة ، بما في ذلك معسكر اللواء 101 مشاة، الذي يشكل حاجز الدفاع الرئيس عن المديرية، وسط استمرار المعارك وتقدم في شرقي وشبوة.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة، مسنودة بدعم من ، من السيطرة على معسكر البقع، في محافظة ، بعد معارك عنيفة، كبدت فيها المليشيات عدداً من القتلى والجرحى. جاء الهجوم بالتزامن بغطاء جوي من قبل طائرات التحالف، حيث استهدفت بسلسلة غارات مواقع المليشيات وتحصيناتها في المنطقة.
واستكملت وحدات ، تحرير اللواء 101 مشاة في جبهة البقع ودحر المليشيات الانقلابية بعد تكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

تطهير مواقع

وأكد قائد محور ، العميد عبيد الأثلة، في تصريح خاص للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن معارك عنيفة دارت تمكن خلالها الجيش من تحرير مركز قيادة اللواء 101، وتطهيره بالكامل من فلول الانقلابيين، ومواقع أخرى في منطقة البقع أهمها جبال العضبا.

وأفادت مصادر عسكرية باندلاع معارك عنيفة بين قوات والمليشيات، تم خلالها تحرير تبة الإرسال، والقيادة بمعسكر البقع.
وأوضحت أن هجوماً واسعاً شنته قوات ، بمساندة قوات ، نجح في تحقيق تقدم كبير، تكبيد المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

محافظ

وأكد محافظ طرشان لـ «البيان»، تحقيق في جبهة البقع لانتصارات جديدة، وسيطرته على مواقع أم العرض وموقع الدبابات والموقع المطل على القيادة سابقاً، وتقدمه إلى موقع المليل.

وتفقد طرشان مواقع عدد من الوحدات العسكرية المكلفة بتحرير المحافظة، حيث اطلع على مستوى التدريبات والتجهيزات والخطط العسكرية المعدة للقضاء على مليشيات وصالح الانقلابية في معاقلهم الرئيسة بصعدة. وأشاد بالدعم الذي يقدمه المساند للشرعية في ، في سبيل تخليص من المليشيا الكهنوتية.

معارك شرقي

من جهة أخرى، واصلت قوات الشرعية في ، التقدم على جبهتي القتال في محافظة وصنعاء، حيث قتل وجرح العشرات في المواجهات مع المسلحين وحلفائهم، في حين قصفت مقاتلات التحالف مواقع للحوثيين في الشريط الحدودي.

ووفق مصادر عسكرية، واصلت القوات الحكومية هجومها على مواقع في شرقي ، للسيطرة على بقية المرتفعات التي تفصل هذه القوات عن العاصمة، حيث دارت مواجهات عنيفة في منطقة حيد الذهب، استمرت لأكثر من 15 ساعة، سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى.


وذكرت المصادر أن طائرات التحالف ساندت هجوم القوات الحكومية، وشنت أكثر من 30 غارة على مواقع في جبل حيد الذهب، والمواقع المجاورة له، مع وصول تعزيزات إضافية للقوات الحكومية إلى الجبهة، بهدف السيطرة على سلسلة مرتفعات نقيل بن غيلان والوصول إلى العاصمة.

جبهة

أما في محافظة ، فذكرت مصادر الحكومة أن العشرات قتلوا وجرحوا في المواجهات الدائرة غربي المحافظة، وأن قوات الشرعية تمكنت من السيطرة على موقع السويداء الاستراتيجي في منطقة الصفراء، وأن مواجهات عنيفة مستمرة مع المسلحين وحلفائهم للسيطرة على موقع المناقيش، وهو الموقع قبل الأخير في منطقة الصفراء الهامة.

وفي ، تمكن من كسر محاولات هجومية لعناصر مليشيا والمخلوع، على أطراف وادي الزنوج شمالي المدينة، وأجبروهم على التراجع والفرار، مخلفين العديد من القتلى والجرحى، عقب مواجهات استمرت لساعتين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحوثي يتلقى هزيمة مدوّية في صعدة) من موقع (مندب برس)"

التالى من هي أسرة الذهب التي استهدفها الجيش الأميركي في محافظة البيضاء؟