أخبار عاجلة

الإمارات تغيث سكان الطريق الساحلي لليمن

الإمارات تغيث سكان الطريق الساحلي لليمن
الإمارات تغيث سكان الطريق الساحلي لليمن

الاثنين 2 يناير 2017 08:57 صباحاً

- استهلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عام 2017 في بعدد من المبادرات تمثلت في مساعدات غذائية لصالح السكان القاطنين على الطريق الساحلي لليمن ودعم شرطة بسيارة جديدة وتفقد الأضرار في مدارس .

 

ونفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية سلسلة من التوزيعات الغذائية لصالح السكان القاطنين على الطريق الساحلي لليمن وذلك للتخفيف من وطأة الأحوال المعيشية التي يعانون منها.

 

وشملت التوزيعات التي استمرت ثلاثة ايام ستة آلاف سلة غذائية ومواد غذائية كان السكان في امس الحاجة اليها نظراً للأوضاع التي خلفتها الأحداث في .

 

واعرب المستفيدون من هذه التوزيعات عن امتنانهم لهيئة الهلال الأحمر ولدولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه من مساعدات ساهمت في تحسين حالتهم المعيشية وجاءت في الوقت المناسب سائلين الله تعالى ان يجزي دولة الإمارات قيادة وشعباً خير الجزاء على وقوفهم الدائم معهم ومع جميع اليمنيين.

 

شرطة

وضمن الجهود التي تبذلها دول التحالف لتطبيع في المحافظات المحررة، دشنت دولة الإمارات العربية المتحدة العام الجديد 2017 بتسليم سيارة جديدة لشرطة المرور التابعة لإدارة أمن . واشاد مدير أمن اللواء شلال علي شايع بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات لدعم شرطة خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف أن دولة الإمارات لم تبخل في تقديم كل ما يلزم لتثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة والمحافظات المجاورة، وهو ما انعكس ايجاباً على الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المجاورة. وقال ان الدعم السخي من قبل الأشقاء الإماراتيين مستمر بتوفير السيارات والأجهزة الحديثة أو تأهيل أقسام الشرطة وكذلك تدريب الأفراد على أعلى المستويات.

 

تجدر الإشارة إلى أن شرطة تسلمت خلال العام الماضي ما يقارب 130 سيارة حديثة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

 

مدارس

من جهة أخرى، اطلع وفد الهلال الأحمر الإماراتي على حجم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية التعليمية في مركز محافظة . وزار الوفد الذي رافقه محافظ فضل الجعدي ومدير عام التربية والتعليم في المحافظة الحنق، مدارس المديرية التي تعرضت للتدمير الكلي والجزئي.

 

وأكد الجعدي اهمية الإسراع في إعادة البنية التحتية التعليمية في المحافظة الى وضعها الطبيعي بعد التدمير الكبير الذي تعرضت له نتيجة غزو الميليشيات، معتبراً إياها ذات أولوية قصوى ومعبراً عن ثقته بالهلال الأحمر الإماراتي في دعم كافة احتياجات المحافظة. وقال مدير عام التربية الحنق ان الوفد برئاسة آيات العوذلي، اطلع على حجم الأضرار بهدف تقديم الدعم اللازم لإعادة الإعمار والترميم، مشيراً الى ان الهلال الأحمر الإماراتي نفذ مشاريع ترميم لـ 16 مدرسة في المديرية والقرى المجاورة.

 

وأوضح أن خمس مدارس تعرضت للتدمير الكلي منها مجمع تربوي فيما تعرضت عشرات المدارس للتدمير الجزئي، مبيناً ان ما يربو على 45 مدرسة اخرى في مناطق نائية بالمحافظة بحاجة الى إعادة التأهيل والترميم.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الإمارات تغيث سكان الطريق الساحلي لليمن) من موقع (عدن الغد)"

التالى من هي أسرة الذهب التي استهدفها الجيش الأميركي في محافظة البيضاء؟