أخبار عاجلة
هادي يرد على خارطة ولد الشيخ بـ 9 مطالب -

الشرعية تصد هجمات للحوثيين في تعز.. والجيش يعلن مقتل 40 متمرداً في حرض وميدي

الشرعية تصد هجمات للحوثيين في تعز.. والجيش يعلن مقتل 40 متمرداً في حرض وميدي
الشرعية تصد هجمات للحوثيين في تعز.. والجيش يعلن مقتل 40 متمرداً في حرض وميدي


الخميس 1 ديسمبر 2016 08:51 صباحاً

صُحف نِت - شهدت الجبهات الشرقية والغربية والشمالية في مدينة تعز معارك عنيفة وقصف مكثف خلال ساعات ليل الثلاثاء وصباح أمس الأربعاء، وأحبطت القوات الشرعية هجمات للانقلابيين على موقع المكلكل شرقي المدينة، وموقع الدفاع الجوي شمال غربي المدينة ومواقع اخرى للقوات الشرعية في منطقة الضباب والربيعي غرب تعز، وشهدت هذه المناطق ومحيطها اشتباكات عنيفة فيما شن المتمردون قصفاً عنيفاً بالأسلحة الثقيلة طوال ساعات الليل على مواقع القوات الشرعية في الجهة الشرقية وبعض الأحياء السكنية.

 

كما قصفوا بشكل عنيف موقع الدفاع الجوي وقرى الضباب والربيعي، ودوت انفجارات عنيفة في المدينة وأطرافها الشرقية والغربية، وسعى المتمردون من خلال هذه الهجمات التي تم التصدي لها وتبادل القصف معهم استعادة مواقع خسروها خلال الايام الماضية. وأسفر قصف للقوات الشرعية على موقع المتمردين في الحرير شمال شرقي تعز عن مقتل اثنين واصابة ثلاثة آخرين من الانقلابيين.، هذا وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع للمتمردين في منطقة الربيعي غرب تعز، واستهدف القصف آليات وتعزيزات للانقلابيين. وذكرت مصادر عسكرية ان الغارات دمرت مدرعة.

 

وشهدت قرى منطقة الأقروض بمديرية المسراخ جنوب تعز اشتباكات متقطعة وسط استمرار وصول تعزيزات للمتمردين، وقام الحوثيون بإنذار سكان قرى منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوب شرق تعز بسرعة إخلاء منازلهم وإلا سيتم قصفها، وذكرت مصادر محلية ان سيارات تحمل مكبرات الصوت منحت الأهالي مهلة ٢٤ ساعة لمغادرة منازلهم.

 

إلى ذلك، أعلنت القوات الحكومية في المنطقة العسكرية الخامسة عن مقتل 40 مسلحاً من جماعة الحوثيين وحزب صالح في مدينتي حرض وميدي بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن)، خلال الـ 36 ساعة الماضية.

 

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية إن 27 مسلحاً من الجماعة سقطوا جرحى، في المعارك التي دارت بينهم والقوات الحكومية، وأضاف إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات على مواقع للحوثيين، وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات، وتدمير مخازن وآليات عسكرية. وأوضح إن المقاتلات دمرت مخزناً تموينياً وعربة بي أم بي ومدفع 57 ومخزن ذخائر وأسلحة متوسطة ومخزن لصواريخ الكاتيوشا ودبابة في مزارع النسيم. على ذات الصعيد، قال المتحدث العسكري باسم المجلس العسكري في محافظة تعز منصور الحساني، إن القيادي الميداني في جماعة الحوثيين أبو علي الحاكم، أُصيب في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي. وقال الحساني نقلاً عن مصادر طبية وصفها بالموثوقة، إن القيادي الحوثي يرقد في مستشفى الثورة بمدينة إب (وسط اليمن)، جراء إصابته. وأضاف إنه «يخضع لعمليات استخراج شظايا متعددة من الرأس والصدر والساقين»، موضحًا بأنه أُصيب مطلع الأسبوع الجاري، حين قصفت المقاتلات الحربية اجتماعاً للحوثيين خارج مدينة تعز، وأشار الحساني إلى أن شقيق زعيم جماعة الحوثيين عبد الخالق الحوثي، شوهد في منطقة الحوبان فجر اليوم ضمن تعزيزات بشرية قادمة من اتجاه محافظة إب، لقيادة الحوثيين عوضاً عن أبو علي الحاكم.

 

ويعد ابو علي الحاكم من أبرز القيادات الميدانية للجماعة المسلحة، ومن المشمولين بالعقوبات الدولية من مجلس الأمن طبقاً للقرار الأممي 2216، لتهديدهم السلام والاستقرار في اليمن.




لقراءة الخبر من المصدر

السابق هجوم للقوات الحكومية على مواقع الحوثيين في منطقة حام بمحافظة الجوف
التالى «فرونت بيج»: إيران والحوثيون في اليمن.. أحياء الشيعة لضرب الشرق الأوسط