أخبار عاجلة
منظمات الأمم المتّحدة إلى عدن -

هذه عقوبة شاب سعودي تنكر بزي نسائي وقاد سيارته في شوارع

هذه عقوبة شاب سعودي تنكر بزي نسائي وقاد سيارته في شوارع
هذه عقوبة شاب سعودي تنكر بزي نسائي وقاد سيارته في شوارع نجران

صحف نت -  

السجن ستة أشهر والجلد 150 جلدة متفرقة وغرامة مالية خمسة آلاف ريال (نحو 1100 دولار)، كانت هذه ما قضت به المحكمة الجزئية بمنطقة بحق شاب ظهر في مقطع فيديو مرتديا زيا نسائيا وهو يقود سيارته في أحد شوارع .

وبحسب صحيفة «الوطن» افادت مصادر أن القاضي ناظر القضية اطلع على ملف القضية واستمع إلى أقوال الشاب، وأصدر حكمه الابتدائي فيها، فيما اعترض المدعي العام على الحكم، مطالبا بمضاعفة العقوبة حتى يكون عبرة لغيره.

ويفتي عموم مشايخ السنة بتحريم قيادة المرأة للسيارة، وأصدرت هيئة كبار العلماء فتاوى عديدة بتحريمها تحت رئاسة الشيخ مفتي الراحل «عبد العزيز بن باز».

وتعتبر هي البلد الوحيد في العالم الذي يحظر قيادة المرأة للسيارات، رغم أن عددا متزايدا من الشخصيات العامة يضغط من أجل إلغاء هذا الإجراء.

وقبل أيام، قال الأمير الوليد بن طلال إن الوقت والظروف أصبحت تستوجب صدور قرار سياسي يحسم مسألة قيادة المرأة للسيارة، ويمنح المواطنات الحق في الحصول على رخص قيادة.

وأكد أن هذا القرار سيحقق كثيراً من المصالح الاقتصادية والاجتماعية، كما سيوفر مبالغ كبيرة على الأسر ، من خلال الاستغناء عما يقارب مليون سائق أجنبي، بالإضافة إلى منع النساء من الوقوع في الخلوة المحرمة.

كما دعا الأمير «الوليد»، في بيان نشره على موقعه الرسمي، إلى إقرار ضوابط بالتزامن مع السماح بقيادة المرأة للسيارة، كمنع النساء من القيادة خارج المدن، وقصر الرخص على السيارات الخاصة، وتوظيف سيدات لمساندة رجال المرور في مباشرة الحوادث والمخالفات التي تصدر عن النساء.

وأوضح «الوليد» أنه من المتوقع أن يواجه هذا القرار بموجة من الرفض من بعض أفراد المجتمع ومن بعض القادرين على توفير سائقين لأسرهم، لافتاً إلى أن غالبية الأسر في المملكة ستستفيد من هذا القرار.

لقراءة الخبر من المصدر

السابق تعرف على حكاية الـ27 لتر من دم صدام حسين التي تبرّع بها لكتابة نسخة من القرآن
التالى رئيس كولومبيا يتسلم جائزة نوبل عن إبرام اتفاق السلام في بلاده