أخبار عاجلة
مقتل وإصابة العشرات في عملية دهس بأستراليا -
مقتل 29 متمردا في اليمن في قصف لقوات التحالف -

15 عربيًا ضمن ضحايا الهجوم - صحف.نت

15 عربيًا ضمن ضحايا الهجوم - صحف.نت
15 عربيًا ضمن ضحايا الهجوم - صحف.نت

الاثنين 2 يناير 2017 03:13 صباحاً

صحف نت - إسطنبول: «الشرق الأوسط»

توفي 15 عربيًا على الأقل من عدة دول في الهجوم الإرهابي المسلح في منطقة أورتاكوي، التابعة لحي بيشكتاش في إسطنبول خلال الساعات الأولى من عام 2017.

وأعلنت وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صايان كايا، أن بين ضحايا الاعتداء أجانب وأتراكًا، لكن الغالبية أجانب، مضيفة أن «هناك سعوديين ومغاربة ولبنانيين وليبيين»، من دون أن تحدد أعدادهم.

وأعلنت القنصلية في إسطنبول وفاة 5 مواطنين، ثلاثة رجال وامرأتان، وإصابة 11 آخرين في الهجوم الإرهابي.

وقال الوزير المفوض في القنصلية العامة في إسطنبول القائم بالأعمال، عبد الله الرشيدان، إن فريقًا من القنصلية يتابع التطورات في موقع الحادث وفي المستشفيات، ويتواصل مع الأمن التركي لمتابعة الأعداد المصابة من السعوديين بشكل نهائي.

كما توفي ثلاثة مواطنين أردنيين، وأصيب أربعة آخرون حالتهم بين الجيدة والمستقرة والحرجة. وسقط تونسيان بين القتلى، وأصيب ثلاثة آخرون، بجروح في الهجوم وتحدثت الأنباء عن سقوط عراقي ضمن الهجوم. وأعلنت سفارة المغرب في أنقرة إصابة ثلاثة من رعاياها بجروح طفيفة، في حين أعلنت الخارجية اللبنانية وفاة 3 من مواطنيها.

وأكدت وزارة الخارجية البلجيكية مقتل مواطن بلجيكي تركي في الاعتداء، فيما أفادت فرنسا بإصابة ثلاثة من رعاياها بجروح. كما أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية مقتل إسرائيلية وإصابة أخرى.

وأودى هجوم إسطنبول الإرهابي بحياة عدد من السياح العرب الذين كانوا يقضون ليلة رأس السنة في مكان وقوع الهجوم، الذي أدى إلى مقتل 39 شخصًا وإصابة 65 آخرين في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد.

صحيفة الشرق الأوسط

السابق السعودية تدين الأعمال الإرهابية في برلين وبغداد وأنقرة وإسطنبول - صحف.نت
التالى العربية / عربي من قتلى اسطنبول فر من الحفل وغرق بمضيق البوسفور - صحف نت